خالد صلاح

من كل بلد حكاية.. "نيويورك" أكشاك واى فاى تزين شوارع المدينة التى لا تنام

الجمعة، 13 يوليه 2018 09:00 ص
من كل بلد حكاية.. "نيويورك" أكشاك واى فاى تزين شوارع المدينة التى لا تنام أكشاك الواى فاى
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

منذ سنوات طويلة كانت مدن العالم تشتهر بكبائن وأكشاك الهواتف المنتشرة فى أغلب الشوارع، ففى ذلك الوقت لم يكن لدى الجميع القدرة على شراء هاتف محمول لإجراء المكالمات من أى مكان، لذلك كان هناك أكشاك هواتف تسمح بالاتصال بمن تريد مقابل إدخال بعض العملات المعدنية، ولكن مع انتشار التكنولوجيا الحديثة لم يعد أحد يحتاج تلك الأكشاك، لذلك قررت بعض المدن الاستفادة منها وتطويرها، وعلى رأسها مدينة "نيويورك" أو كما يطلق عليها "المدينة التى لا تنام.

بدأت الخطة عام 2014 عندما كشفت التقارير أن نيويورك تخطط لإنشاء الآلاف من نقاط تزيع "الواى فاى"، لتحل محل أكشاك الهواتف العمومية التى أصبحت غير مستخدمة إلى حد كبير.

أكشاك الواى فاى
أكشاك الواى فاى

 

وقالت إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المدينة على موقعها الإلكترونى: "سيكون باستطاعة سكان نيويورك وزائريها الاتصال (بالإنترنت) مجانا باستخدام هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى المزودة بالواى فاى".

وبعد عامين، أعلن عمدة مدينة نيويورك "بيل دى بلاسيو" عن إطلاق أكبر وأسرع شبكة واى فاى مجانية، تم تصميمها من خلال تحويل الهواتف العمومية القديمة، وبعد شلك بدأت شركات التكنولوجيا أيضا العمل على مشروعات مختلفة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة