أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة تناقش مع سفير فرنسا سبل التعاون المشترك

الخميس، 12 يوليو 2018 09:24 ص
وزيرة البيئة تناقش مع سفير فرنسا سبل التعاون المشترك الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، استيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين فى عدد من المجالات البيئية، ومنها إدارة المخلفات الصلبة خاصة تفعيل مصانع تدوير المخلفات وسبل الاستفادة منها بتحويلها إلى طاقة، بالإضافة إلى الاستثمار فى المحميات الطبيعية.
 
وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية تبادل الخبرات مع الجانب الفرنسى خاصة فى ظل اهتمام فرنسا بقضية التغيرات المناخية والتى سيتم الربط بينها وبين قضية التنوع البيولوجى خلال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر التنوع البيولوجى الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.
 
ومن جانبه، تحدث السفير الفرنسى عن استراتيجية التنوع البيولوجى الفرنسية وعلاقتها بالمجالات الأخرى كإدارة المناطق الساحلية ومواجهة المخلفات البحرية كالبلاستيك، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم هذه الاستراتيجية لمصر للاستفادة منها ومناقشتها خلال الاجتماعات الوزارية فى مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى.
 
وتناول الاجتماع أيضا التعاون بين وزارة البيئة وهيئة التنمية الفرنسية من خلال صندوق المناخ الأخضر وتمويل المشروعات الخاصة بالتكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية على القطاعات التنموية المختلفة. 
 
جدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتى البيئة المصرية والفرنسية فى 2008 للتعاون فى مجالات إدارة المخلفات بما فيها المخلفات الزراعية، وآليات التنمية النظيفة، وتحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، إضافة إلى حماية البيئة البحرية والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، ونوعية الهواء والمياه، والتنوع البيولوجى وحماية الطبيعة خاصة فى مجال الطيور المهاجرة، والإدارة المتكاملة للأراضى الرطبة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، علاوة على التعاون فى مشروع التحكم فى التلوث الصناعى (المرحلة الثالثة).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة