وزيرة البيئة تبحث مع السفير الإيطالى منحة 4 ملايين يورو لإدارة المخلفات الصلبة

الخميس، 12 يوليو 2018 11:03 ص
وزيرة البيئة تبحث مع السفير الإيطالى منحة 4 ملايين يورو لإدارة المخلفات الصلبة الدكتورة ياسمين فءاد وزيرة البيئة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بـ (جامبالو كانتينى) سفير ايطاليا بالقاهرة لمناقشة تفعيل سبل التعاون الثنائى المشترك بين وزارتى البيئة الإيطالية والمصرية فى العديد من المجالات.
 
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء أن التعاون بين البلدين فى مجال البيئة له باع طويل وقصص نجاح عبر العقدين الماضيين، حيث تم مناقشة التعاون المشترك في مجال إدارة المخلفات الصلبة من خلال المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة لتحسين منظومة النظافة بمحافظة المنيا والجارى التفاوض بشأنها لتمويلها من الشريحة الثالثة من البرنامج المصرى الإيطالى لمبادلة الديون ((Debt Swap.
 
كما تطرق اللقاء إلى اتفاقية التعاون الثنائية الموقعة بين وزارتي البيئة المصرية والايطالية والبالغ قيمتها 4 مليون يورو والتى تضم أنشطة متعلقة بمجالى المخلفات الصلبة والمحميات الطبيعية.
 
واستعرض اللقاء  سبل التعاون المستقبلي المشترك بين الجانبين فى مجال المحميات الطبيعية وما تقدمه الحكومة الايطالية من دعم فى هذا المجال من خلال البرنامج المصري الايطاليEIECP3، فضلا عن الاستثمار فى مجال حماية الطبيعة بمشاركة القطاع الخاص والمضي قدما فى التوسع فى تلك الأنشطة خاصة بمحميات  جنوب سيناء تشجيعا للسياحة البيئية الى جانب 
 بحث التعاون المشترك لتطوير حديقة السلام بشرم الشيخ وما تضمه من نباتات نادرة بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة