أكرم القصاص - علا الشافعي

ZTE الصينية تتوصل إلى اتفاق مع وزارة التجارة الأمريكية لرفع الحظر

الخميس، 12 يوليو 2018 04:00 م
ZTE الصينية تتوصل إلى اتفاق مع وزارة التجارة الأمريكية لرفع الحظر ZTE الصينية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت المعركة بين شركة ZTE الصينية ووزارة التجارة الأمريكية على الانتهاء، فبعد العديد من عمليات التعليق والغرامات وحظر التجارة الكلى، أعلنت الوزارة على تويتر أن الاتفاق سيتم تطبيقه قريبا، وستشهد الصفقة إيداع ZTE   نحو 400 مليون دولار فى حساب الضمان وتلقى إشعار لرفع أمر الرفض.

 

تم منع شركة ZTE فى البداية من المتاجرة مع مصنعى المكونات الأمريكية بسبب انتهاك الحظر التجارى بين الولايات المتحدة وإيران، بعد أن استوردت الشركة الصينية هوائيات عالية التردد مع رقائق أمريكية فيها، واكتشفت الولايات المتحدة أن الشركة تعمدت تجاهل الحظر وواصلت الصفقة الإيرانية.

فى البداية، تم تغريم "زد تى إى" مبلغ 800 مليون دولار، جنبا إلى جنب غرامة قدرها 300 مليون دولار مع وقف التنفيذ، لكن فى وقت لاحق طلبت الولايات المتحدة من الشركة المصنعة تغيير مجلس إدارتها بالكامل، ولم تلتزم الشركة الصينية، وفى النهاية استسلمت ZTE، مما سمح لوزارة التجارة بالمضى قدمًا فى الخطوة النهائية ورفع الحظر فى النهاية.

وبعد بدء ZTE التداول مع المصنعين الأمريكيين مرة أخرى، ستكشف الشركة عن مجموعة من  الهواتف الذكية مثل nubia Z18 أو Axon 9 أو Axon 9 Pro.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة