ZTE تعتذر لمستخدميها بعد دفع مليار دولار للولايات المتحدة لرفع الحظر

السبت، 09 يونيو 2018 04:00 م
ZTE تعتذر لمستخدميها بعد دفع مليار دولار للولايات المتحدة لرفع الحظر ZTE
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذر رئيس شركة ZTE الصينية أمس الجمعة لموظفيه والعملاء بعد الموافقة على دفع غرامة تقدر بقيمة مليار دولار للولايات المتحدة لإنهاء حظر التصدير الذى أعاق أعمالها.

فخلال مذكرة أرسلت إلى الموظفين يوم الجمعة، اعتذر رئيس شركة ZTE Yin Yimin للموظفين والعملاء والمساهمين وشركاء الأعمال وقال إن الشركة ستتعلم من أخطائها وتعاقب المسئولين، على حد قول أحد الموظفين لرويترز.

وكتبت يين، وفقا لما ذكره الموظف: "تعكس هذه القضية المشاكل الموجودة بثقافة الالتزام الخاصة بشركتنا ومستوى الإدارة، إذ تسبب إنكار المشكلة بخسائر فادحة للشركة، وقد دفعت الشركة ثمنًا كارثيًا"، مضيفًا أن الحادث كان بسبب أخطاء عدد قليل من قادة ZTE والموظفين.

وتسمح هذه الصفقة لشركةZTE  التى تعد ثانى أكبر شركة لمعدات الاتصالات فى الصين بإعادة تشغيل عملياتها، والتأكيد مرة أخرى على علاقات الموردين وبناء الثقة مع العملاء العالميين.

لكن خبراء الصناعة يقدرون أن الأمر سيستغرق شهراً على الأقل لشحن ZTE للهواتف مرة أخرى بعد رفع الحظر، فى حين يخشى الموظفون تخفيض الوظائف والأجور وخسارة محتملة للعملاء، حيث من المقرر أن تقوم الشركة بتعديل الإدارة العليا.

ووافقت الشركة يوم الخميس على دفع الغرامة وإعادة النظر فى قيادتها لرفع الحظر المفروض منذ أبريل، إذ يرجع سبب منع الحظر إلى خرق الحظر الأمريكى على التجارة مع إيران، فمنعت شركة ZTE من شراء المكونات الأمريكية التى تعتمد عليها بشدة فى تصنيع الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة