خالد صلاح

محافظ القليوبية: منظومة النظافة على رأس أولوياتى

الخميس، 12 يوليه 2018 04:48 م
محافظ القليوبية: منظومة النظافة على رأس أولوياتى اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية نيفين طه
إضافة تعليق

قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أنه سيعمل على تعزيز منظومة النظافة بالمحافظة من خلال عمل خطة لكل مدينة بمشاركة المجتمع المدنى ونواب البرلمان والجمعيات الأهلية ومراكز الشباب.

ووجه المحافظ بعمل نموذج استرشادى لإعداد خطة العمل المطلوبة بشأن منظومة النظافة والتجميل يتضمن (وصف المدينة/ المركز/ الحى- المخرجات اليومية- المعدات- نقاط التجميع- المحطات الوسيطة- الإمكانيات البشرية .

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة على مستوى المحافظة تكون مهمتها اختيار أفضل مدينة وحى وقرية وكذلك أسوأ مدينة وحى وقرية، وسيتم التقييم شهريا وتكريم المدينة الفائزة، على أن تتضمن بنود المسابقة (النظافة والتجميل- الإنارة- الدهانات- الأرصفة- الميادين)، وستقوم لجنة مشكلة من وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة بالمرور الدورى أسبوعيا سواء المرور المعلن أو غير المعلن على هذه الوحدات .

وأكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن عدد المستفيدين من مشروع إحياء البتلو بلغ حوالى 201 مستفيد بإجمالى 31 مليون جنيه وذلك منذ بداية المشروع فى 1/8/2017 وحتى تاريخه.

وأشار إلى أن مشروع إحياء البتلو يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين لمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة لتوفير فرص عمل كبير وتنمية الثروة الحيوانية وتقليص الفجوة فى اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيوانى ويتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة.

ووجه المحافظ مديريتى الزراعة والطب البيطرى باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة وذلك بهدف توفير فرص عمل لصغار المربين وشباب الخريجين فضلا عن توفير اللحوم بالسوق المحلى.

كما وجه بإجراء المتابعة الميدانية الدورية للمستفيدين من المشروع والتأكد من جاهزية المكان وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة وتقديم الدعم الفنى فى التغذية والرعاية وتسجيل البيانات والملاحظات لعمل التقارير والتحليل الإحصائى الشهرى إلى مجلس إدارة المشروع.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة