خالد صلاح

للطلاب وأولياء الأمور.. نصائح لتجنب التوتر والقلق قبل نتيجة الثانوية العامة

الخميس، 12 يوليه 2018 10:42 ص
للطلاب وأولياء الأمور.. نصائح لتجنب التوتر والقلق قبل نتيجة الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

التوتر والقلق مشاعر تعيشها المنازل المصرية اليوم لأنهم فى انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، "البعبع" الذى يدخل البيوت أثناء العام الدراسى وحتى دخول الجامعة، وخلال هذا التقرير يقدم الدكتور محمد على، أخصائى الطب النفسى، للطلاب وأولياء الأمرو بعض النصائح للتغلب على القلق والتوتر قبل الإعلان النتيجة، وأبرزها:

أولا..عزيزى الطالب أنت تجنى ثمار المذاكرة والتعب وسهر الليالى، فلا داعى للقلق أو التوتر.

ثانيا.. بعد الإعلان عن النتيجة عليك التعرف على أفضل الكليات أو المعاهد دون النظر للأشخاص الذين يقللون من قيمة إحداها، فبرما تكون الخيار الأفضل لك.

ثالثا.. الثقة بالله تشعرك بالطمائنينة، فلا داعى للقلق والتوتر والخوف، لأن المقدر عند الله هو ما تشاهده أمامك.

رابعا.. على الآباء تجنب التعامل بعنف بعد الإعلان عن النتيجة، لأن أبناءكم فى مرحلة المراهقة، وهذه المرحلة خطر وقد يتسبب العنف فى انتحارهم، لذا تجنب هذه الطريقة وتعامل مع الأمر كأنه قدر ومكتوب.

خامسا.. التفكير بشكل عملى الحل الأمثل، أى البحث عن الجامعة الحكومية أو الخاصة وتكون جيدة وحسب ميول الطالب هو الحل الأمثل بدلا من البحث فى النتيجة المعتمدة فى الأساس.  

سادسا.. ستتعرف عزيزي القارئ علي النتيجة عاجلا ولكن حتى الوصول إليها عليك إخراج طاقتك فى القراءة أو الكتابة أو أى نشاط يساهم فى التخلص من طاقتك السلبية.

لمعرفة النتيجة اضغط هنا


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة