خالد صلاح

رجيم السمك والخضراوات لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون

الخميس، 12 يوليه 2018 01:00 ص
رجيم السمك والخضراوات لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون رجيم
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

يجب أن تكون الفواكه والخضراوات والأسماك، هى الأساس لأى نظام غذائى صحى، سواء لتقليل الوزن وعمل رجيم أو للتمتع بصحة جيدة، خاصة أن هذه العناصر الغذائية توفر الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، والألياف والبروتين أيضًا، ووفقا لموقع livestrong فتناول مجموعة متنوعة من ألوان الفواكه والخضراوات لأن كل لون يمنحك فيتامين معين وقيمة غذائية مختلفة، الإضافة إلى أنواع مختلفة من الأسماك التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون ويوفر أوميجا 3 التى تفيد فى صحة البشرة والشعر لتجنب الإجهاد وبهتان البشرة خلال عمل الرجيم.

 

الخضراوات الملونة

 

العناية بالجسم 99
رجيم

 

 

تناولى يوميًا كوبًا من الخضراوات الطازجة  أو العصير، أو كوبين من الخضراوات الورقية كالخس والجرجير.

فكل نبات يحتوى على مجموعة فريدة من العناصر الغذائية لبشرتك وشعرك فعلى سبيل المثال يحتوى الفلفل الأحمر على فيتامين سى، بينما يحصل الجزر على لونه البرتقالى من بيتا كاروتين الضرورى لنضارة الجلد، مع التركيز على الخضراوات الداكنة فالفاصوليا والبازلاء.

الرجيم 2
الرجيم 

 

 الفواكه الطازجة

اهتمى بتناول الفواكه الكاملة، لأنها توفر الألياف والتي سوف تساعدك على الشعور بالشبع وتحتوى على عدد أقل من السعرات الحرارية، كما تعد عصائر الفاكهة والفواكه مصدرًا طبيعيًا للسكر ما يمنحك الطاقة، توفر الفواكه العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين C وحمض الفوليك، والتقليل من الفواكه المعلبة والمجففة لأنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

ترينج رمادى
رجيم

 

الأسماك
 

يوفر السمك البروتينات الخالية من الدهون والسعرات الحرارية القليلة مقارنة باللحوم الحمراء والبيضاء، ويمكنك تناول السمك 3 مرات فى الأسبوع لزيادة معدل حرق السعرات بالحصول على دهون أقل.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة