خالد صلاح

"التعليم العالى" تضع اللمسات النهائية لبدء التنسيق.. مكتب التنسيق يبدأ أعماله بعد 72 ساعة من تسلم نتيجة الثانوية.. ويعلن منع الأجازات لإنجاز المهمة.. ومصادر: انطلاق المرحلة الأولى الاثنين وتستمر 5 أيام

الخميس، 12 يوليه 2018 07:38 م
"التعليم العالى" تضع اللمسات النهائية لبدء التنسيق.. مكتب التنسيق يبدأ أعماله بعد 72 ساعة من تسلم نتيجة الثانوية.. ويعلن منع الأجازات لإنجاز المهمة.. ومصادر: انطلاق المرحلة الأولى الاثنين وتستمر 5 أيام تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى
إضافة تعليق
أنهت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اللمسات النهائية لبدء عملية تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة، إذ أنه من المقرر أن يتسلم مكتب التنسيق بالوزارة نتيجة  الثانوية العامة بعد إعلانها من قبل وزير التربية والتعليم ليبدأ عمل الموطفين بالمكتب تمهيدا لبدء عملية التنسيق.
 

المرحلة الأولى من التنسيق

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة ستنطلق بحد أقصى يوم الاثنين المقبل، إذ أنه من المقرر أن يعكف مسئولوا التنسيق بالوزارة على تحليل بيانات نتيجة الثانوية العامة وعمل الجداول التكرارية لشرائح النتيجة المختلفة تمهيدا لتحديد الحد الأدنى للتقدم للمرحلة.
 
وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن تستمر أعمال التنسيق لطلاب المرحلة الأولى 5 أيام متتالية على أن يغلق باب تسجيل الراغبات لهم بعد المدة التى ستقررها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتصنيف الرغبات وتقسيمها وإعلان نتيجة المرحلة.
 
من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق مستعد تماما لبدء عمليات تنسيق رغبات الثانوية العامة وأنه وضع اللمسات النهائية لهذه العملية، التى ستبدأ بعد تسلم وزارة التعليم العالى لنتيجة الثانوية العامة، موضحا أن المرحلة الأولى للتنسيق ستنطلق بعد تسلم نتيجة الثانوية بـ 72 ساعة.
 
وأضاف عطا، أنه من ضمن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لضمان عملية تنسيق منتظمة ومن بينها منع الإجازات للموظفين خلال أيام المرحلة وقبل انطلاقها، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق بمنطقة بين السرايات مستعد للإجابة عن أية استفسارات تواجه الطلاب وأولياء الأمور، موضحا أن عملية تنسيق الرغبات لطلاب الثانوية العامة ستكون إلكترونية بشكل كامل، وأن عدد الرغبات التى يملأها الطالب على الموقع 60 رغبة لابد أن يملأها الطالب كاملة لعدم استنفزاز الرغبات.
 

اختبارات القدرات

وأشار رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن عدد الطلاب الذين حجزوا اختبارات القدرا ت على موقع التنسيق بلغ حتى الآن 80 ألف طالب وطالبة.
 
وتستمر كليات القدرات، العاملة بنظام الاختبارات فى استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين فى التقدم لهذه الكليات وعلى رأسها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والموسيقية والرياضية، حيث أعلن المشرف على التنسيق أن اختبارات القدرات مستمرة بحسب القواعد التنظيمية التى وضعها المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أنها منتظمة ولا توجد أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور حتى الآن.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها لعام 2018، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد العليا من خلال تخصيص ٣ معامل لتسجيل رغبات الطلاب، بكليتى الزراعة والهندسة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية".
 

300 جهاز حاسب آلى بمعامل جامعة القاهرة

وأضاف الخشت، تلك المعامل تحتوى على نحو 300 جهاز حاسب آلى، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات التى يحتاجها الطلاب أثناء أعمال التنسيق، وكذلك الكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع الحاسب الآلى وموقع التنسيق".
 
وأضاف رئيس جامعة القاهرة أنه تم تخصيص 4 مبانى بالمدينة الجامعية لاستقبال الطلاب، وتم تجهيزها جميعا لاستخدامها خلال جميع مراحل التنسيق، مشيراً إلى أنه تم زيادة أعداد الأمن الإدارى التابع للجامعة وتشكيل مجموعات لتأمين المبنى الرئيسى بالمدينة الجامعية ومعامل كليتى الهندسة والزراعة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.
 
وأوضح الخشت أن معامل كلية الهندسة وعددها 4 معامل تضم 150 جهاز كمبيوتر جاهزة للاستخدام لتسجيل رغبات الطلاب، فيما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية 75 جهاز كمبيوتر، ويضم معمل كلية الزراعة 75 جهازاً.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة