أكرم القصاص - علا الشافعي

اليمن تدين وتحتج على تدخلات "حزب الله" ودعمه لميليشيا الحوثى

الأربعاء، 11 يوليو 2018 04:23 م
اليمن تدين وتحتج على تدخلات "حزب الله" ودعمه لميليشيا الحوثى الحوثيين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى عن احتجاج وإدانة حكومة بلاده على تصريحات وممارسات حزب الله ضد اليمن..مطالبا الحكومة اللبنانية باتخاذ ما تراه مناسباً لإيقاف هذا السلوك العدوانى تماشياً مع سياسية النأى بالنفس التى تحترمها وتنادى بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام وبما يصون ويحفظ المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك فى رسالة بعث بها اليمانى إلى نظيره اللبنانى جبران باسيل ، سلمها سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس اليوم حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأربعاء.


وقال اليمانى فى رسالته "نحتفظ بحقنا فى عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى ومجلس الأمن الدولى والتى تنادى وتدعو جميعها إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية أو الإضرار بمصالحها وحقوقها المشروعة وفقاً لقواعد القانون الدولي".

وأعرب وزير الخارجية اليمنى عن أسفه لخروج حزب الله عن هذا النهج وإساءته للعلاقات المتينة بين البلدين من خلال مشاركته فى التدريب والتخطيط والتحريض والدعم لميليشيا الحوثى التى انقلبت على السلطة الشرعية فى 2014 ، واستولت على مؤسسات الدولة واجتاحت المحافظات وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذاً لمشروع توسعى إيراني.


وقال اليمانى :"لقد ظهر دعم حزب الله لميلشيا الحوثى جلياً فى الكلمة المتلفزة التى ألقاها أمين عام حزب الله حسن نصر فى 29 يونيو الماضى والتى حرض خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية وعبر فيها عن طموحه ومسلحى حزبه للقتال فى اليمن لصالح الميليشيا ومساندتها ضد السلطة الشرعية المعترف بها دولياً فى تدخل سافر فى شؤون اليمن الداخلية بما من شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومى وتأجيج نيران الحرب التى سيؤدى استمرارها إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة فى سلوك عدوانى غير مبرر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة