فيديو.. الحوثيون يجبرون النساء على القتال وحمل السلاح.. المتحدث باسم قوات التحالف: المليشيا أطلقت 158 صاروخا على المملكة.. ويؤكد: لدينا أدلة تؤكد وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب الحوثيين

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 08:22 م
فيديو.. الحوثيون يجبرون النساء على القتال وحمل السلاح.. المتحدث باسم قوات التحالف: المليشيا أطلقت 158 صاروخا على المملكة.. ويؤكد: لدينا أدلة تؤكد وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب الحوثيين المتحدث باسم التحالف العربى
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوالى كشف الوجه القبيح للحوثيين وجرائمهم التى لا تنتهى بحق الشعب اليمنى وتتكشف أدلة تورط إيران وحزب الله فى دعم تلك الجماعة الإرهابية، فقد أكد العقيد الركن تركى المالكى المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف لدعم الشرعية فى اليمن امتلاك قوات التحالف أدلة على وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عسكريا وتزويدها بمنظومة اتصالات متكاملة، مشيرا إلى تورط تنظيم حزب الله الإرهابى فى هذا الأمر وإسهامه فى تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها فى جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المالكى أمس بالرياض للحديث عن المستجدات التى تشهدها الحرب ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران فى اليمن لاستعادة الاستقرار فى البلاد بعودة سيطرة الحكومة الشرعية على الأراضى اليمنية كافة إلى جانب تسليط الضوء على الجهود الإغاثية فى الداخل اليمنى بعد تسبب تلك المليشيا فى تدهور الوضع الإنسانى فى مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

 يمن10

كما أشار إلى أن انتهاكات الحوثيين مازالت مستمرة ضاربة بعرض الحائط القوانين الدولية لحقوق الإنسان حتى بلغت إهانة النساء بشكل غير مسبوق فى تاريخ اليمن وبعد مقتل الأزواج والأبناء على أيدى الميليشيات أجبرتهن على حمل السلاح والانضمام لصفوف المقاتلين واستغلالهم فى الاستعراضات العسكرية، وحسب إحصائيات وزارة حقوق الإنسان اليمنية فهناك أكثر من 89 مختطفة و1665 قتيلة و1206 جريحة، بالاضافة إلى جرائم الزواج القسرى.

وهناك أكثر من 100 حالة لمقتل أطفال على يد ميليشيات الحوثى وتم نقلهم لصنعاء، مشيرا إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال حيث تم تجنيد أكثر من 842 طفلا. ومازالت الميليشيا تعبث بأمن المواطنين فى السعودية حيث بلغ عدد الصورايخ التى أطلقت على المملكة 158 صواريخ إلى جانب 66.333 مقذوفة، وأكد أن السعودية ستستمر فى حماية أراضيها من الاستهدافات الصاروخية من قبل الحوثيين، وأن هذه الاستهدافات لن تزيد بلاده إلا المزيد من الإصرار على هزيمة الحوثيين.

 

العمل الإنسانى فى اليمن

وحول العمل الإنسانى فى اليمن خلال الأيام الماضية أوضح العقيد المالكى أن عدد التصاريح التى أصدرتها قيادة قوات التحالف لدعم الشريعة فى اليمن فى الفترة من 26 مارس 2015 إلى 9 يونيو 2018 بلغت 26997 تصريحا، مشيرا فى هذا الصدد إلى جهود المملكة العربية السعودية على صعيد الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة فى اليمن لعام 2018 بقيمة مساهمات بلغت 530.4 مليون دولار.

ونوه فى هذا الصدد إلى ما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة فى اليمن لحوالى 4 ملايين و954 ألفا و742 مستفيدا خلال 167 يوما.

 يمن 15

وعن العمليات العسكرية فى الداخل اليمنى أكد المالكى أن الإنجازات تتواصل مشيرا إلى الانتصارات المتواصلة فى عدد من الجبهات على غرار التحرك المستمر فى صعدة باتجاه مركز المحافظة بعد تطهير جملة من المناطق فى تلك المحافظة وهو الحال على مستوى العمليات العسكرية فى محافظتى تعز والبيضاء.

يمن 11

 

وعن العمل العسكري على الحدود الشمالية لليمن المتاخمة لحدود المملكة الجنوبية قال العقيد المالكي إن معظم هذه المناطق جرى تطهيرها من عبث الميليشيا في حين ما زالت المحاولات البائسة منها بإطلاق صورايخ بالستية ومقذوفات باتجاه المملكة بشكل مستمر منوها إلى أنه جرى اعتراض صاروخين بالستيين أطلقا من الداخل اليمني باتجاه المملكة خلال الإسبوع الجاري.

 
 
 

وبلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية في الفترة من 2 إلى 9 يونيو الماضي / 285 / من المواقع و الأسلحة و المعدات في حين وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 716 قتيلا.

 
 
يمن 13
 

 

يمن 14
 
 

 

يمن1
 

 

يمن2
 

 

يمن3
 

 

يمن4
 

 

يمن5
 

 

يمن6
 

 

يمن7
 

 

يمن8
 

 

يمن9
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة