أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف ليه شرب الماء مهم لجسمك خلال الدايت؟

الأربعاء، 11 يوليو 2018 06:00 ص
اعرف ليه شرب الماء مهم لجسمك خلال الدايت؟ فوائد شرب الماء - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرب الماء من أكثر الأشياء المفيدة التى تساعدك على إنقاص وزنك والتخسيس، ويحتاج الجسم إلى شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، للشعور بالشبع والامتلاء، فى هذا التقرير نتعرف على دور الماء فى إنقاص وزنك.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إنه عندما يزيد كمية الماء التى نشربها على مدار اليوم من 2 – 3 لتر يومياً وشرب كوب ماء كل ساعة وكوب قبل كل وجبة بربع ساعة فهذا يساعدك على الشعور بالامتلاء وبالتالى يقلل من كمية الطعام التى تتناولها،  وهو ما يساعدك على إنقاص وزنك.

 

وأشارت إلى أن شرب الماء بكمية مناسبة يساعد على عملية التمثيل الغذائى "الأيض: ويحفز عملية حرق الدهون، بعكس عند قلة شرب الماء.

شرب الماء يخلصك من الدهون
شرب الماء يخلصك من الدهون

وأكدت أن شرب كميات كافية من الماء تساعد الكبد والكلى على أداء وظيفتهم بشكل جيد والتخلص من السموم والدهون فى الجسم، وكذلك شرب الماء يساعد على الوقاية من الإمساك وعلاجه إن وجد وبالتالى ينقص وزنك أيضاً.

وأشارت إلى أن شرب الماء يساعد على التخلص من السوائل المخزنة فى الجسم والتى تزيد كيلو جرامات إلى وزنك، وكذلك شرب المياه يخلصك من السموم التى  تسبب الكسل وهو ما يساعد جسمك على أن يصبح أكثر نشاطاً وحيوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة