خالد صلاح

أرق وصداع دائم.. كيف تتخلص من الاكتئاب الليلى

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:00 م
أرق وصداع دائم.. كيف تتخلص من الاكتئاب الليلى طرق مقاومة الاكتئاب الليلى
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"أشعر بالرغبة في الموت..لا أستطيع النوم طوال الليل..التفكير يتسبب في شعوري الدائم بالصداع..لا أرغب في الحياة.. نفسي أنام وأبطل تفكير..الموت هو الحل..".. كل ما سبق هى مراحل تطور الاكتئاب الليلي، فإذا كنت مصابا بأحد هذه الأشياء فعليك قراءة الأسطر القادمة لمعرفة أفضل الطرق للتخلص منها.

الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، يقول، إن هموم الحياة اليومية هي أحد الأسباب المؤدية للإصابة بالاكتئاب الليلي، وهنا يجب أن نتوقف قليلا لتوضيح معنى الاكتئاب الليلي، لأن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص لا يعرفون هذا النوع.

ويوضح أخصائي الطب النفسي، أن الاكتئاب الليلي هو نوع من أنواع الاكتئاب الذي يصاب به الشخص، ولكن يشعر بالأرق وعدم الرغبة في النوم، ويبدأ المريض بالتفكير في أشياء غير جيدة بالمرة، كالموت والانتحار للهروب من الحياة، بحجة أن هذا  الهروب هو الحل.

وأضاف محمد علي، أن أعراض الإصابة بالاكتئاب الليلي، هي عدم الرغبة في الجلوس مع الأشخاص ويفضل العزلة، واليأس والفراغ يسيطر على خلايا المخ، بالإضافة إلى كثرة التفكير بدون أخذ قسط من الراحة.

وللتخلص من هذه الأعراض يقدم أخصائي الطب النفسي، بعض النصائح للتخص من الاكتئاب الليلي كالاسترخاء على السرير قبل النوم مع تجنب تشغيل التلفاز أو الموبايل، لأن الإشعاع الساطع منهم يتسبب في إصابتك بالأرق، مع ضرورة تجنب المشروبات الغنية بالكافيين قبل النوم بساعتين.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة