صور.. "اليوم السابع" داخل مملكة "جنرال إليكتريك" بالولايات المتحدة.. 400 مهندس على مستوى العالم لديهم القدرة على حل جميع مشاكل الطاقة .. تعاون بين الشركة ومصر لبناء محطات على أعلى مستوى

الأحد، 01 يوليو 2018 12:21 م
صور.. "اليوم السابع" داخل مملكة "جنرال إليكتريك" بالولايات المتحدة.. 400 مهندس على مستوى العالم لديهم القدرة على حل جميع مشاكل الطاقة .. تعاون بين الشركة ومصر لبناء محطات على أعلى مستوى  اليوم السابع داخل جنرال إليكتريك
رسالة أتلانتا يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرحباً بكم فى مركز أتلانتا للرصد والتشخيص لشركة جنرال إليكتريك، قالها جوستين ايجرت، المدير العام، مرحباً بوفد إعلامى من 10 دول على مستوى العالم اختارتهم الشركة الأمريكية الكبرى ليطلعوا على ما يدور ويحدث داخل مصانعها، وكيف تتابع مشروعاتها المنتشرة على مستوى العالم.
 
 
بمجرد الدخول إلى مقر المركز كان فى انتظارنا مسؤولى المركز، وكانت البداية من داخل غرفة الرصد والمتابعة، والتى تحتوى على شاشة كبيرة بها خريطة للعالم، وموضح عليها نقاط معينة لمشروعات الشركة، وبجانب هذه الشاشة هناك أخرى ترصد الأحوال الجوية فى العالم، وأمام الشاشتين يوجد عدد من المهندسين الفنيين المتصلين بكل عملاء جنرال إليكتريك، لرصد ما يواجهونه من مشاكل والعمل على حلها سريعاً، ومن أخطر مهام هذا الفريق هو مواجهة حالات القرصنة الإلكترونية التى قد يتعرض لها عملاء جنرال إليكتريك، والعمل سريعاً على حلها بالتواصل السريع.
 
 
جوستين ايجرت، قال: «لدينا مجموعة كبيرة من المهندسين المتخصصين فى مجال الطاقة، الفريق عبارة عن 400 مهندس على مستوى العالم، لديهم قدرة على حل جميع المشاكل التى لها علاقة بالطاقة»، مشيراً إلى أن مركز الخدمات فى أتلانتا هو المركز الرئيسى الذى يتولى تقديم الخدمات السريعة لعملاء الشركة على مستوى العالم، من خلال رصد المشاكل عبر شاشة كبيرة فى المركز الرئيسى مرتبطة بكل مشروعات الشركة فى العالم، ويتابع هذه الشاشة مهندسون لديهم القدرة على المتابعة والرد سريعاً لحل أى مشكلة، كما أن العاملين فى المركز لديهم القدرة أيضاً على الابتكار والاختراع، وهو ما ساعد الشركة ليكون لديها القدرة والسيطرة فى مجال توليد الطاقة.
 
 
وأضاف جوستين ايجرت: «تركيزنا كله على الطاقة g power عبارة عن خليط أو مجموعة من الطاقات النظيفة، وهدفنا تغيير مفهوم الطاقة ونحن مازلنا فى البداية حتى الآن، ومجال الطاقة النظيفة مازال فى البداية»، مشيراً إلى أن الشركة تواجه كل يوم هجمات إلكترونية من مجموعة من الهاكرز، وقال: «نحن يجب أن نعمل بشكل كبير ومتواصل مع عملائنا، ولدينا فريق متخصص فى حل مثل هذه المشكلات، وهناك عدد من الدول تواجه مشاكل من الهجمات الإلكترونية ونحن بفريق عملنا نساعدهم على الحماية بسهولة، وأحيانا الهجمات الإلكترونية تواجه العميل ولكن لا تستطيع تدمير عملائنا»، لافتاً إلى أن للشركة عملاء فى كل الشرق الأوسط والسعودية ودبى.
 
 
ولدى سؤاله من جانبى حول علاقة الشركة بمصر، قال جوستين ايجرت: «خاضت مصر مرحلة انتقالية خلال السنوات الأخيرة، لهذا نعمل جاهدين مع الفريق فى مصر ليس فقط لبناء محطات توليد الطاقة، وإنما لربطها ودعمها بنفس المستوى الذى نعمل به فى مختلف أنحاء العالم».
 
 
خلال الجولة التقينا كريستوفر هيلد، مدير المهندسين لخدمات الطاقة، الذى شرح ما يقومون به بقوله: «لدينا تواصل مع جميع عملائنا على مستوى العالم، ومن خلال هذا المقر وهؤلاء المهندسين نستطيع مراقبة كل ما يحدث فى المحطات خلال الـ24 ساعة يوميا، فى الشرق الأوسط مثل منطقة جبل على، والدمام فى السعودية، وكوالالمبور، وهناك فرق تزور هذه المحطات دائما، كما أن النظام لدينا يعمل بكفاءة عالية ونستطيع مراقبة كل شىء خلال مجرد ثوانى».
 
 
من مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية إلى منطقة «جرين فالى»، بولاية نورث كارولينا، على بعد ساعتين ونصف تقريباً، كانت محطتنا التالية فى منطقة الخدمات والتسهيلات الخاصة بشركة جنرال إليكتريك، وهى المنطقة المهمة والتى تشهد مستقبل الشركة، أو «عقل جنرال إليكتريك»، أذا أردنا توصيفاً دقيقاً لها، ففى هذه المنطقة يمكنك أن تتعرف على كيف يفكرون، ففى هذه المنطقة يقوم مهندسو الشركة بتحديد المنتجات التى يريدون تطويرها، ورسمها بطريقة ثلاثية الأبعاد، ثم إرسالها إلى المصنع لتصنيعها.
 
 
فى منطقة التسهيلات اطلعنا على أحدث ما أنتجته الشركة من توربينات، خاصة التوربينات الحديثة منها تروبين الغاز HA، فوفقًا للوكالة الدولية للطاقة، يتوقع أن يرتفع الطلب العالمى على الطاقة بنسبة %30 خلال العام 2040، وتعتبر «جنرال إليكتريك» الأولى فى العالم لإنتاج الطاقة بهذه الموالدت الجديدة. بعد الجولة داخل منطقة التسهيلات والخدمات كان للوفد لقاء مع عدد من قيادات الشركة، من بينهم جون لاماس John Lammas الذى قال إن للشركة استثمارات فى باكستان فى مجال الطاقة، والتكنولوجيا المستخدمة هى أفضل تكنولوجيا فى العالم فى إنتاج الطاقة، والأخرى فى روسيا، وفى تكساس، اليابان، والصين، تايوان، المكسيك، بنجلاديش، ونقدم خدماتنا بأرخص الأسعار خاصة فى الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الشركة رصدت 2 مليار استثمارات فى مجال الطاقة، وأضاف: «لدينا مصانع موجودة كما لدينا خطط لجعلها تستمر لفترة أطول وتقدم المزيد من المزايا الاقتصادية لعملائنا، وهذه الخطط تستهدف توفير 2.5 ميجاوات من التحسينات لجعلها أكثر تأثيراً اقتصادياً بتكاليف أقل، كما يوجد أيضا مصانع فى شرق آسيا».
 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة