كأس العالم 2018.. خرج ميسي ورونالدو وبقى مبابى

الأحد، 01 يوليو 2018 03:00 ص
كأس العالم 2018.. خرج ميسي ورونالدو وبقى مبابى مبابي
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم سيئ على النجمان الأبرز فى العالم كريستيانو رونالدو أسطورة منتخب البرتغال، وليونيل ميسى أسطورة الأرجنتين، بعد خروجهما من بطولة كأس العالم السبت من دور الـ16، حيث ودع بطل أوروبا البطولة أمام أوروجواى 2-1، وودع التانجو أمام فرنسا 4-3.

 

ومن المفارقات المثيرة أن يودع الثنائى الأشهر فى العالم المونديال فى يوم واحد، بينما يبقى نجما واعدا سيكون شأنه مثلهما مستقبلا، وهو كيليان مبابى مهاجم فرنسا فى البطولة، وقد يقود منتخب بلاده لتحقيق اللقب الثانى فى تاريخهم، فى المشاركة المونديالية الأولى له، بعدما أصبح فى الوقت الحالى النجم الأول للديوك.

 

ميسي يودع مع الأرجنتين

ميسي اسطورة الارجنتين
ميسي اسطورة الارجنتين

 

ودع ليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين البطولة دون أن يسجل أى هدف فى الأدوار الإقصائية للمونديال عبر تاريخه بعد الخسارة من فرنسا 3-4 ، بعدما خاض 8 مباريات إقصائية فى تاريخه المونديالي بعدد دقائق 756 دقيقة وتسديد 23 مرة على مرمى الخصم.

واكتفى ميسي بهدف وحيد فى النسخة الحالية من المونديال الذى سجله امام نيجيريا بالجولة الثالثة، ليرفع رصيه من الأهداف المونديالية إلى 5 .

 

كريستيانو رونالدو يودع مع البرتغال

كريستيانو رونالدو نجم البرتغال
كريستيانو رونالدو نجم البرتغال

 

وصار كريستيانو رونالدو أسطورة البرتغال عن نهج ميسي، بعدما ودع البطولة دون أن يسجل أى هدف فى دور الـ16 ولم يسبق له طوال تاريخه تسجيل أى هدف فى الأدوار الإقصائية بعدما خاض خلاله 6 مباريات بعدد 514 دقيقة سد من خلالهم 25 تسديدة.

واكتفى رونالدو بتسجيل 4 أهداف فى هذه النسخة من المونديال فى دور المجموعات، ليكون إجمالى أهدافه فى تاريخ كأس العالم 6 أهداف.

مبابي يبهر العالم

مبابي نجم منتخب فرنسا
مبابي نجم منتخب فرنسا

 

"في نفس اليوم الذي يغادر فيه كريستيانو و ميسي كأس العالم ، يدخله مبابي المدمر ، لقد قدم أفضل أداء فردي حتى الآن في كأس العالم"، هذا ما قاله الأسطورة الأرجنتيني خورخي فالدانو عن اللاعب الذى سجل ثنائية أمام الأرجنتين وحصل على ركلة جزاء ليشارك فى 3 أهداف من الـ4 التى سجلها فريقه.

وحقق مبابى رقما رائعا بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل فى مباراة واحدة منذ مونديال 1958 حيث يسبقه أسطورة البرازيل بيليه عن عمر 17 عام و8 أشهر، كما أنه رابع أصغر لاعب يسجل فى مباراة إقصائية بعد بيليه ومايكل أوين وجوليان جرين.

ونجح مبابي فيما فشل فيه كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وهو التسجيل فى مباراة إقصائية من كأس العالم وليس هدف واحد فقط بل ثنائية، ليدخل دائرة المنافسين على صدارة هدافى المونديال برصيد 3 أهداف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة