فيديو وصور.. عندما يبكى الرجال.. أسرة تعيش بالعراء بعد تهدم منزلها بالشرقية.. الأب مريض ويؤكد: مدان ومهدد بالسجن بسبب تجهيز بناتى.. وزوجتى تعمل فى البيوت.. وبنام فى الشارع ونفسنا نبنى البيت ونلاقى معاش يكفينا

السبت، 09 يونيو 2018 08:02 م
فيديو وصور.. عندما يبكى الرجال.. أسرة تعيش بالعراء بعد تهدم منزلها بالشرقية.. الأب مريض ويؤكد: مدان ومهدد بالسجن بسبب تجهيز بناتى.. وزوجتى تعمل فى البيوت.. وبنام فى الشارع ونفسنا نبنى البيت ونلاقى معاش يكفينا أسرة تعيش بالعراء بعد تهدم منزلها بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عايز أعيش زى كل الناس.. بيتى أنهدم عليا أنا وزوجتى وأولادى، ونضطر أن ننام فى الشارع خوفًا من أن نموت تحت الأنقاض".. بهذه الكلمات بدأ أحمد محمد عبد العال سليمان الشهير بـ"أحمد أبو شلبى"، 53 سنة من قرية كفر السيد محمود التابعة لوحدة بنى عياض المحلية مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.

الأب-وزوجته

وتحدث عن معاناته لـ"اليوم السابع" قائلاً: أنا مبيض محارة وكنت بكسب وعايش أنا وأسرتى بدون أى مشاكل، ولكن سقطت من على السقالة أثناء عملى من الدور الثانى نتج عنها إصابة الفقرة الرابعة والخامسة، وأوصى الأطباء بعد إجراء عدد من العمليات الجراحية بعدم عملى مرة أخرى، ومن وقتها أصبحت قعيدًا، وبسبب ضيق الحال خرجت زوجتى لتعمل بالبيوت للمساعدة فى مصاريف العلاج.

الزوجة

وقال باكيًا: أنا مش عارف أعمل إيه أو أروح لمين حتى الأكل أحيانًا لم أجده، وأسرتى مكونة من 6 أفراد 3 بنات وولد والحمد لله أعاننى الله وزوجت البنات، وأدفع 1000 جنيه شهرياً قسط تجهيز البنت الأخيرة تداينه شهريا من الأهل والجيران، ومنذ أكثر من 6 أشهر لم أستطع دفع القسط ومهدد بالسجن لهذا السبب.

عم-أحمد-محمود-(1)

وزاد بكائه قائلاً: أنا منتظر البيت اللى أعيش فيه يتهدم على أنا وزوجتى فى أى وقت وكثيرا من الأيام ننام فى الشارع خوفا من هدم المنزل علينا، وزاد الطين بلة هطول الأمطار الأخيرة، والتى جعلت المنزل غير آدمى وتساقط عرشه وتصدعت جدرانه وأصبح ملىء بالفئران والآفات الغريبة.

عم-أحمد-محمود-(2)

وقالت زوجته مكارم محمد جمعة، 46 سنة، كل لحظة انطق الشهادتين ومنتظرة أن أموت قتيلة تحت جدران المنزل.

عم-أحمد-محمود-(3)

وانهارت فى البكاء: "تعبت فى الدنيا دى الفئران تتساقط عليا وأنا نايمة من سطح المنزل واستيقظ مفزوعة، وأفضل أن أخرج فى الشارع وأظل يقظة ودموعى على خدى وطوال الليل أدعو الله أن يغير أحوالنا، وكل دخلنا 190 جنيه نصرفهم شهريًا من الشئون الاجتماعية".

عم-أحمد-محمود-(4)

وطالبت أهل الخير بإعادة بناء منزلهم قبل أن يهدم عليهم ويتحول إلى كارثة، كما طالبت وزارة التضامن بصرف معاش ثابت يكفيهم والتكفل بعلاج زوجها.

 

للتواصل ت/ 01018779831 -  01016248182

 

 
عم-أحمد-محمود-(5)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(1)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(2)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(3)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(4)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(5)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(6)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(7)
 

 

منزل-الأسرة-المتهالك--(9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة