صور العالم هذا المساء.. 4 شهداء وأكثر من 600 جريح برصاص الاحتلال فى "مليونية القدس".. أزمة بسبب الرسوم الجمركية فى اجتماع مجموعة السبع.. قادة الجيوش الأمريكية والروسية يجتمعون فى فنلندا لبحث الأوضاع السورية

الجمعة، 08 يونيو 2018 10:13 م
صور العالم هذا المساء.. 4 شهداء وأكثر من 600 جريح برصاص الاحتلال فى "مليونية القدس".. أزمة بسبب الرسوم الجمركية فى اجتماع مجموعة السبع.. قادة الجيوش الأمريكية والروسية يجتمعون فى فنلندا لبحث الأوضاع السورية العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جنود الاحتلال قمعهم للمسيرات السلمية، في المدن الفلسطينية، حيث قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم نحو 4 فلسطينيين، وأصابة أكثر من 600 آخرين خلال المسيرة التى أطلق عليها اسم "مليونية القدس" بقطاع غزة.

وفي كندا، وصل زعماء مجموعة السبع ( أمريكا- بريطانيا- فرنسا- ألمانيا- اليابان – كندا) حيث من المتوقع أن تسود حالة من الخلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الرسوم الجمركية التى فرضتها على واردات الصلب والألمونيوم، وإلى التفاصيل:-

4 شهداء وأكثر من 600 جريح برصاص الاحتلال فى "مليونية القدس"
 

البداية من فلسطين، أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة اليوم الجمعة، أن أربعة فلسطينيين قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلى، خلال مواجهات على الحدود الشرقية للقطاع كما أصيب خمسة من الصحفيين اثنان منهم بالرصاص الحي، ضمن مسيرات عرفت باسم "مليونية القدس".

وقالت وزارة الصحة فى بيان إن الشاب "يوسف الفصيح (29 عاما) استشهد شرق غزة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي" وكانت أعلنت "استشهاد الطفل هيثم الجمل (15 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس".

وقبل ذلك، أعلنت الوزارة "استشهاد زياد البريم برصاص الاحتلال شرق خان يونس (جنوب القطاع)" كما أعلنت "استشهاد عماد أبو درابى (26 عاما) برصاص الاحتلال شرق جباليا (شمال)".

وأصيب أكثر من 600 فلسطينى بجروح بينهم نحو 120 أصيبوا بالرصاص الحى، سبعة منهم فى حال الخطر وذلك خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

أهالي الشهيد
أهالي الشهيد

 

طفل شهيد
طفل شهيد

 

طفل يحمل علم فلسطين
طفل يحمل علم فلسطين

 

مليونية القدس
مليونية القدس

 

نقل المصابين
نقل المصابين

زعماء مجموعة الـ7 يجتمعون فى كندا.. وأزمة بسبب الرسوم الجمركية
 

وإلى كندا، حيث وصل زعماء كل من أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، إلى مقاطعة كيبيك الكندية للمشاركة فى اجتماعات مجموعة السبع الكبرى المنعقدة فى كندا اليوم الجمعة، وفق صور نشرتها وكالات الأنباء العالمية.

وانتقد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، كندا والاتحاد الأوروبى وقال إنه يعتزم مغادرة اجتماع زعماء مجموعة السبع مبكرا مع تصاعد المخاوف من حرب تجارية.

وفى السياق ذاته، أعلن قصر الإليزيه الجمعة أن فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، الدول الأوروبية الأربع المشاركة فى قمة مجموعة السبع، اتفقت على رفض عودة روسيا إلى المجموعة كما طلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وعقد إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل وتيريزا ماى وجوزيبى كونتى قبيل بدء القمة فى كندا اجتماعا بمبادرة من الرئيس الفرنسى للاتفاق على أن "الموقف الأوروبى لا يريد عودة روسيا" مع التذكير بتوخى الحذر "واليقظة" تجاه موسكو، مشيرين إلى "إمكان اقامة حوار"، ما يشكل تنازلا تم تقديمه إلى روما، وفقا لمستشارى ماكرون.

ومن المتوقع أن تشهدت الاجتماعات مواجهات بشأن الرسوم التى فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألمنيوم بإحداث تصدعات فى مجموعة السبع التى سعت دوما منذ تأسيسها قبل 42 عاما إلى بناء توافق للآراء فى الاقتصاد والقضايا الأخرى.

استقبال رئيس وزراء اليابان
استقبال رئيس وزراء اليابان

 

استقبال ماكرون وزوجته
استقبال ماكرون وزوجته

 

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

 

استقبال ئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر
استقبال ئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر
ترامب يصل كندا
ترامب يصل كندا

 

ترودو وزوجته يستقبلان ميركل
ترودو وزوجته يستقبلان ميركل

 

ترودو يستقبل تيريزا ماي
ترودو يستقبل تيريزا ماي

 

رئيس وزراء كندا وزوجته
رئيس وزراء كندا وزوجته

 

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا

 

ماكرون وزوجته
ماكرون وزوجته

اجتماع بين رئيسى الأركان الأمريكى والروسى لبحث الأوضاع فى سوريا
 

وفى فنلندا، عقد رئيسا أركان الجيشين الروسى والأمريكى، اليوم الجمعة، فى هلسنكى لقاء "بناء" حول النزاع فى سوريا تناول خصوصا تجنب الحوادث، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وأورد بيان الوزارة الروسية أن رئيس أركان الجيش فاليرى جيراسيموف ونظيره الأمريكى جوزف دانفورد التقيا فى العاصمة الفنلندية "لبحث الجوانب المختلفة لتسوية الأزمة فى سوريا".

وأضاف أن الرجلين ناقشا "قضايا متصلة بالعلاقة الثنائية وتجنب الحوادث" و"لاحظا اهمية ضمان استقرار الوضع فى سوريا فى أسرع وقت"، وتابع البيان أن "الاجتماع كان بناء".

اجتماع الروس والأمريكان حول سوريا
اجتماع الروس والأمريكان حول سوريا

 

رئيسا اركان الجيشين الروسي والأمريكي
رئيسا اركان الجيشين الروسي والأمريكي

 

       

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة