سعد الجمال: فوز مصر بعضوية لجنة بالأمم المتحدة يعكس تقدير الدور المصرى

الجمعة، 08 يونيو 2018 08:00 م
سعد الجمال: فوز مصر بعضوية لجنة بالأمم المتحدة يعكس تقدير الدور المصرى النائب سعد الجمال
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، إن مصر حققت فوزا كبيرا وتقديرا كبيرا فى الانتخابات التى جرت لاختيار أعضاء اللجنة الأممية المعنية بالأمم المتحدة بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة حيث حصلت السفيرة نائلة جبر على 143 صوتا خلال الانتخابات التى جرت أمس الخميس بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأضاف الجمال فى بيان صحفى اليوم، الجمعة، أن هذه الانتخابات تعكس تثميناً للجهود التى تبذلها مصر فى عهد الرئيس السيسى فى ملف المرأة والنهوض بها فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقضاء على جميع أشكال التمييز ضدها، الإضافة.

 

وتابع سعد الجمال، أن هذه الجهود توصلت المصرية توصلت من تمكين المرأة وبشكل واسع ومميز ولأول مرة من ممارسة جميع هذه الحقوق من خلال النص عليها فى الدستور الجديد الذى اُقر فى عهد الرئيس السيسي مما مكنها من زيادة عدد مقاعدها فى البرلمان المصرى وزيادة عدد أعضاء السيدات فى تشكيل مجلس الوزراء فضلاً عن اعتبار عام 2017 عاما للمرأة.

 

ولفت سعد الجمال، إلى أن هذا الاختيار الدولى يعكس تقديراً للجهود والسياسات المصرية الرامية إلى تحسين مناخ العمل الدولى بمختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية نظراً لما للدبلوماسية المصرية من قدرات وكفاءات قادرة على تحقيق المزيد من التعامل الولى المثمر والبناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة