أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل كأس العالم.. صواريخ مضادة للطائرات وقطع بحرية لحماية مدن المونديال من مخططات داعش.. وزارة الداخلية تستحدث وحدات شرطية خاصة لفرض السيطرة الأمنية.. وتكلفة التأمين 2 مليار يورو

الجمعة، 08 يونيو 2018 08:27 م
روسيا تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل كأس العالم.. صواريخ مضادة للطائرات وقطع بحرية لحماية مدن المونديال من مخططات داعش.. وزارة الداخلية تستحدث وحدات شرطية خاصة لفرض السيطرة الأمنية.. وتكلفة التأمين 2 مليار يورو روسيا تستضيف كأس العالم 2018
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد تنظيم "داعش" الإرهابى الخطر الأكبر الذى يهدد إقامة بطولة كأس العالم فى روسيا، وفى ظل هزائمه المتتالية من سوريا إلى العراق والدول العربية الأخرى، يسعى التنظيم الإرهابى إلى الظهور من جديد والعودة بقوة لبث الرعب فى نفوس العالم، وربما لن يجد فى سبيل تحقيق ذلك وسيلة أسرع وأسهل من التهديد باستهداف المونديال.

 

روسيا تعلن حالة التأهب قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت السلطات الأمنية الروسية حالة التأهب القصوى مع اقتراب انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى وحتى 15 يوليو المقبل، خشية حدوث عمليات إرهابية من جانب تنظيم "داعش".

يأتى هذا فى ظل التقارير الواردة من جانب وسائل الإعلام العالمية التى تقول إن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتزم الاستعانة بطائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات إرهابية خلال استضافة روسيا لبطولة كأس العالم، تحمل قذائف الهاون والقنابل اليدوية، وكذلك المواد كيميائية.

داعش يستهدف كأس العالم
داعش يستهدف كأس العالم

كما وجه التنظيم تهديدات لنجوم المنتخبات المشاركة فى المونديال باستهدافهم، مثل كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، بجانب عبارات مثل، "نار المجاهدين ستحرقكم.. فقط عليكم الانتظار"، "إنكم تُقاتلون أُمَّة لا تعرف الخسارة فى ميزانها".

 

بوتين رئيس روسيا يشرك الجيش فى تأمين كأس العالم

 قرر الرئيس الروسى بوتين مشاركة الجيش فى تأمين فعاليات كأس العالم بجانب الشرطة، إذ تم إسناد حماية مباريات كأس العالم التى ستقام فى مدينتى "سانت بطرسبرج" و"كالينينجراد" إلى وحدات القوات المسلحة التابعة لأسطول بحر البلطيق، كما تقرر تأمين المدينتين من أى هجمات إرهابية قد تتم عن طريق الجو بالاستعانة بالصواريخ المضادة للطائرات، فيما تم إسناد مهمة تأمين ساحل منطقة "كالينينجراد" إلى فرقة الدفاع الجوى الـ44.

داعش يهدد سلامة الجميع فى كاس العالم
داعش يهدد سلامة الجميع فى كأس العالم

كما تقرر حظر تحليق الطائرات بدون طيار بالقرب من الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، وتسجيل هوية جميع الجماهير التى قامت بشراء تذاكر المباريات، وفرض القيود على مبيعات الأسلحة فى المدن المستضيفة لمباريات البطولة.

 

وزارة الداخلية تستعد لتأمين المونديال
 

ليس هذا فحسب، أعلنت وزارة الداخلية الروسية إنشاء وحدات شرطية خاصة للمدن المستضيفة لمباريات كأس العالم، وذكرت وكالة "تاس" للأنباء الروسية فى وقت سابق، أن وزارة الداخلية ستحاول فرض مزيد من السيطرة على مدن كأس العالم من خلال إنشاء وحدات شرطية جديدة، تكون بجانب الشرطة العادية لتأمين جماهير الحدث الرياضى الأهم فى عام 2018.

داعش يستهدف ملاعب المونديال بعمليات ارهابية
داعش يستهدف ملاعب المونديال

وتعتبر الأنشطة الرئيسية للشرطة السياحية هى القيام بدوريات لأماكن إقامة الجماهير الأجنبية خلال كأس العالم، ومساعدتهم فى حل القضايا ومشكلاتهم الخاصة، وتلقى الشكاوى فى حال ارتكاب جرائم ضدهم، بالإضافة إلى تأمين المناطق المحيطة بملاعب المباريات بجانب الشرطة العادية.

شرطة كأس العالم بدأت من مدن سوتشى، كازان، وسان بطرسبرج فى الخامس من مايو الماضى على أن تستكمل توزيع الوحدات على باقى المدن قبل انطلاق المونديال بأسبوع على أقصى تقدير، ويتوقع المراقبون أن تأمين منافسات بطولة كأس العالم ستكلف الخزينة الروسية نحو 2 مليار يورو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

من باب اولى ارسال رسالة للطيارين الروس بعدم قتل المدنيين السوريين بقنابلهم وهدم منازلهم

وكذلك جيش بشار والتحالف الدولي والمعارضة وكل من استباح دم الشعب السوري المسالم وكل من يعتدى على الشعب السوري الأمن في حياتة وعملة بين اسرتة خائن لا يعنية هذا الشعب الجميع يعلم ان الحرب محرمة غي منطقة اهلة بالسكان اين الانسانين والرحمة بين البشر لعضهم البعض.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة