كأس العالم 2018 .. مدرب أستراليا يدفع رواتب مساعديه

الجمعة، 08 يونيو 2018 02:06 م
كأس العالم 2018 .. مدرب أستراليا يدفع رواتب مساعديه الهولندى بيرت فان مارفيك مدرب منتخب استراليا لكرة القدم
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الهولندى بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم، أنه سيدفع من جيبه الخاص رواتب مساعديه خلال بطولة كأس العالم 2018، بسبب عدم قدرة الاتحاد الأسترالى على توفير ميزانية للتعاقد مع مساعدين جدد.

وقال فان مارفيك (66 عاما) فى مقابلة مع يرفاكس ميديا إحدى أكبر وسائل الإعلام الأسترالية، "إذا كنت ترغب فى أن تحصل على فرصة فى المونديال فهذه التفاصيل مهمة، يجب أن نكون محترفين، أحتاج إليهم (المساعدين) لأننى لا أملك الوقت ومن أجل تولى مسؤولية المنتخب، على العمل مع أشخاص أعرفهم".

وسيعاون المدرب الهولندى فى روسيا مواطنوه مارك فان بوميل، رويل كومون، يورجن ديركس وتاكو فان دن فيلدي، إضافة إلى محللين اثنين للفيديو ومراقبين للمنتخبات المنافسة.

وأضاف فان مارفيك، الذى تعاقد مع الاتحاد الأسترالى فى يناير الماضى بعد الرحيل المفاجئ للمدرب السابق آنج بوستيكوجلو، "يتوجب على مساعدى أن يروا من خلال عينى ومعرفة ماذا أريد أن أفعل".

وتابع "كنت أحب العمل مع أستراليين، ولكن ليس لدى الوقت، التعرف (عليهم) يتطلب الوقت وليس لدى الفرصة السانحة لذلك".

وفشل فان مارفيك فى قيادة منتخب هولندا للفوز بأول كأس عالمية فى تاريخه بعدما سقط فى نهائى مونديال 2010 بخسارته امام اسبانيا (صفر-1)بعد تمديد الوقت، وهو سيقود منتخب استراليا حتى نهاية المونديال وسيتقاضى 650 ألف يورو (760 ألف دولار) خلال هذه الفترة.

وختم الهولندى الذى أقيل من تدريب المنتخب السعودى بعدما نجح فى قيادته لبلوغ المونديال للمرة الخامسة فى تاريخ "الأخضر"، قائلا "المساعدون يعرفون طريقتى بالعمل وأسلوب اللعب، وأنا اعرفهم وأعرف أنهم يأتون من اجل التحدى وليس من اجل المال".

ويشارك المنتخب الاسترالى فى المجموعة الثالثة إلى جانب فرنسا وبيرو والدنمارك، وتخوض أستراليا مباراتها الأولى ضد فرنسا فى 16 يونيو، ضمن المونديال الذى يقام بين 14 يونيو و15 يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة