صور.. محافظ الإسكندرية: الفوز بتنظيم المؤتمر الدولى للمتاحف إنجاز عربى وأفريقى

الخميس، 07 يونيو 2018 06:09 م
صور.. محافظ الإسكندرية: الفوز بتنظيم المؤتمر الدولى للمتاحف إنجاز عربى وأفريقى محافظ الاسكندرية و خالد عزب
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم عن فوز مدينة الإسكندرية باكتساح وبعد منافسة شرسة فى استضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولى للمتاحف، لأول مرة فى افريقيا والمنطقة العربية، وذلك بعد حصول الإسكندرية على 67 صوتا متفوقة على مدينتى براغ التى حصلت على 52 صوتا ومدينة أوسلو الحاصلة على 11 صوتا.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية فى الاجتماع العام للمجلس الدولى للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس، والذى أسفر عن فوز مدينة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا، وأعضاء إيكوم مصر.

وأكد المحافظ أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف فى العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، وأضاف أن هذا الفوز للإسكندرية هو إنجاز الأول على مستوى أفريقيا والمنطقة العربية.

 وأشار سلطان إلى أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الاسكندرية لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة الذى بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس فى دعم ملف الإسكندرية.

 

 

المتاحف (1)

المتاحف 

 

المتاحف (2)
المتاحف 

 

المتاحف (3)
المتاحف 

 

المتاحف (5)
المتاحف 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة