صور.. تشغيل تجريبى لكوبرى سيدى كرير.. محور مرورى جديد يضاف إلى الإسكندرية لحل الأزمة المرورية بالصيف.. ويربط بين مطار برج العرب و طريق الساحل.. ويقلل زمن الرحلة بنسبة 20%

الخميس، 07 يونيو 2018 08:00 ص
صور.. تشغيل تجريبى لكوبرى سيدى كرير.. محور مرورى جديد يضاف إلى الإسكندرية لحل الأزمة المرورية بالصيف.. ويربط بين مطار برج العرب و طريق الساحل.. ويقلل زمن الرحلة بنسبة 20% تشغيل تجريبى لكوبرى سيدى كرير
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"محور سيدى كرير" محور مرورى جديد يضاف الى المحاور المرورية الجديدة بالاسكندرية و عددها 6 محاور، تمثل حل للأزمة المرورية الحالية التى تعتصر الاسكندرية خاصة فى فصل الصيف.

  محور سيدى كرير
محور سيدى كرير

و يعد مشروع محور سيدى كرير أهم مشروع مرورى يتم على طريق الإسكندرية مطروح الصحراوى ، نظرا لأهمية المنطقة ، حيث ينقسم مشروع المحور الى إنشاء 2 كوبرى، الكوبري الأول بطول 750 متر القادم من مطار برج العرب ومتجة الى الساحل الشمالي، و الكوبري الثاني بطول 650 متر القادم من الإسكندرية والمتجة الى مطار برج العرب.

 كوبرى سيدى كرير
كوبرى سيدى كرير

و يقول السيد متولى رئيس منطقة غرب الدلتا بهيئة الطرق و الكبارى بالاسكندرية ، أنة تم الانتهاء من كوبرى سيدى كرير و ذلك لرفع كفاءة تقاطع الطريق الساحلى القادم من محور التعمير  لتسهيل الحركة المرورية على مستخدمى الطریق.

و أشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن طريق محور سيدى كرير يربط بين محور كارفور و برج العرب و الطريق الساحلى و الطريق القديم، يسهل الوصول الى مطار برج العرب و خلق تنيمة على جانبى الطريق رفع كفاءة الطريق تعمل على تقليل عدد الحوادث، تقليل من زمن الرحلة بنسبة 20% .

 جانب من المشروع
جانب من المشروع

و أوضح محمد عواض رئيس منطقة غرب الدلتا  بهيئة الطرق و الكبارى السابق ، فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع " أن طريق محور  سيدى كرير يعد أهم محاور الاسكندرية التى تربط المحافظة بالساحل الشمالى، مشيرا إلى أنة شهد وضع أساس المحور و قام بالإشراف على مراحل إنشاؤه حتى ترك المنصب من شهر واحد فقط، وأن المحور يربط بين محور كارفور و برج العرب و الطريق الساحلى و الطريق القديم ، و يسهل الوصول الى مطار برج العرب.

 المشروع خلال التنفيذ
المشروع خلال التنفيذ

و أوضح أن المشروع واجه العديد من التحديات خلال فترات التنفيذ ، حيث كان هناك تحديات منها إعتراضات من وزارة الآثار، و توسعة بعض المسافات فى الطريق و قد تم التغلب على تلك التحديات، مؤكدا على أن المحور الجديد يقدم خدمة مرورية تتمثل فى تقليل الاحتكاك المرورى الجانبى، و إحكام الدخول و الخروج منه للحد من العشوائية المرورية التى كانت تنتشر على طول طريق الساحل.

و أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنة تم بدء التشغيل التجريبي لمشروع كوبري سيدي كرير ، وذلك لحل مشكلة تقاطر الطريق القادم من برج العرب إلى الطريق الساحل الشمالي، بتكلفة تصل إلى 120 مليون جنيه.

و أشار محافظ الاسكندرية الى أنه يتم حاليا تطوير الطريق الساحلى على حدود محافظة الاسكندرية بدءا من كم 21 حتى كم 57 ، والطریق یكمل فى محافظة مطروح حتى كم 100 و تتولى القوات المسلحة و هیئة الطرق والكبارى الاشراف على التنفيذ و يتكون الطريق من 4 حارات 2 رئيسى فى كل إتجاه.

 
 
  التشغيل التجريبى
التشغيل التجريبى

 

 خلال مراحل الانشاء
خلال مراحل الانشاء

 

 المحور المرورى الجديد
المحور المرورى الجديد

 

 خلال الانشاء
خلال الانشاء

 

 مدخل المحور
مدخل المحور

 

 منزل الكوبرى
منزل الكوبرى

 

 بدء التشغيل التجريبى
بدء التشغيل التجريبى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة