خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

1.2 مليار جنيه فاتورة علاج الأورام.. وزير الصحة: انخفاض معدل الوفيات لـ57 حالة لكل ألف شخص.. علاج 100 ألف مريض سنوياً بالتأمين ونفقة الدولة.. ويكشف: خطة لخفض الإصابات بالمرض.. وقاعدة بيانات لاكتشاف المرض مبكرًا

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 ص
1.2 مليار جنيه فاتورة علاج الأورام.. وزير الصحة: انخفاض معدل الوفيات لـ57 حالة لكل ألف شخص.. علاج 100 ألف مريض سنوياً بالتأمين ونفقة الدولة.. ويكشف: خطة لخفض الإصابات بالمرض.. وقاعدة بيانات لاكتشاف المرض مبكرًا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة لديها خطة لبناء نظام قومى شامل لعلاج الأورام عند الأطفال والكبار على أن يكون هناك برنامج توعوى لخفض معدلات الإصابة بالأورام السرطانية.
 

الصحة: تتبع نسب وفيات المصريين بالأورام السرطانية

وقال وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الوزارة تسعى بإمكاناتها إلى تتبع نسب وفيات المصريين بالأورام السرطانية لتحديد حجم الإصابات والمصابين سنوياً بشكل دقيق خاصة الأطفال، بمعنى أننا نجمع بيانات وندققها لبدء خطط تنفيذية مكبرة لعلاج الحالات الموجودة حاليا وتقليل الإصابات الجديدة.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان أنه تمت ميكنة جميع مكاتب الصحة المسئولة عن تسجيل المواليد والوفيات وتابع: وفقاً لأخر إحصاءات فإن معد الوفيات بلغ 57 حالة لكل ألف شخص سنوياً مضيفاً نتعرف على أسباب الوفاة فى مصر لرسم خريطة صحيحة نتستطيع من خلالها توجيه إمكانياتنا كما فعلنا فى ملف القضاء على فيروس سى وعلاجه.
 

الصحة: 40 ألف حالة تتوفى سنوياً بسبب أمراض الكبد 

وتابع: أن تسجيل الوفيات بالسبب الحقيقى يساهم فى التعرف على الأمراض وانتشارها وخاصة الأورام، وتابع: الإحصاءات كشفت أن أعلى نسب للوفاة فى مصر كانت السبب الأول فيها هبوط فى القلب والسبب الثانى السكتات الدماغية والسبب الثالث أمراض الكبد، مشيراً إلى أن 40 ألف حالة تتوفى سنوياً بسبب أمراض الكبد منهم 10آلاف يتوفون بسبب أورام الكبد و30 ألف بسبب التليف وكشف أن الوفاة بالأورام السرطانية تمثل السبب الثامن فى أسباب الوفاة.
 
 
 

علاج 100 ألف مريض سنوياً مصابين بالأورام

وأوضح وزير الصحة والسكان أن أنه جار تكثيف انشاء معاهد ومستشفيات الأورام فى مصر وتابع: لدينا 16 معهدًا ومركز تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة ومركزين يتبعون التأمين الصحى ونستعين ببعض الأماكن الخاصة من خلال شراء الخدمة من الغير للقضاء على قوائم انتظار علاج المرضى بالعلاج الكميائى والإشعاعى، مضيفاً أن الوزارة تعالج ما يقرب من 100 ألف مريض سنوياً مصابين بالأورام. 
 
 
وأشار وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة تنفق ما يقرب من 1.2 مليار جنيه سنوياً على علاج الأورام مؤكدا أن برامج العلاج على نفقة الدولة تتحمل النصيب الأكبر من علاجات الأورام بينما يتحمل التأمين الصحى علاج الكبار والأطفال من الأورام السرطانية مضيفاً أن مناقصات الشراء الموحد لأدوية الأورام ستقضى على نقص الأدوية.
 

"الصحة العالمية" تتوقع ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان لـ15 مليون حالة

وقال وزير الصحة أن منظمة الصحة العالمية توقعت ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان إلى 15 مليون حالة حول العالم فى عام 2020 مؤكدا أن نسبة الوفاة بسبب السرطان تمثل 12% من الوفيات حول العالم مضيفاً الشبكة القومية للأورام تنتشر على مستوى الجمهورية لتضم 40 فرعا موزعة على جميع المحافظات لتشمل 8 مراكز اورام بالإضافة إلى المعهد القومى للأورام بالقاهرة و 15 مستشفى من كبرى المستشفيات التى بها اقسام لعلاج الاورام.
 
واستكمل وزير الصحة: يتم حالياً إنشاء السجل القومى الموحد للأورام وبناء قاعدة بيانات الاكتشاف المبكر للسرطان والشروع فى اعداد الاطلس الجغرافى للسرطان باستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية لأول مرة مصر.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة