وزير الصحة: 150 مليون جنيه لشراء نواقص الأدوية لتوفيرها بالأسواق.. أحمد عماد: تطبيق نظام تشغيل منظومة التأمين فى مستشفيات القاهرة.. ويؤكد: لا زيادة فى أسعار الدواء.. وإخطار رئاسة الجمهورية بالنواقص أسبوعيا

الإثنين، 04 يونيو 2018 03:40 م
وزير الصحة: 150 مليون جنيه لشراء نواقص الأدوية لتوفيرها بالأسواق.. أحمد عماد: تطبيق نظام تشغيل منظومة التأمين فى مستشفيات القاهرة.. ويؤكد: لا زيادة فى أسعار الدواء.. وإخطار رئاسة الجمهورية بالنواقص أسبوعيا جانب من الافتتاح
كتب وليد عبد السلام - تصوير: عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، عن أنه تقدم بطلب إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لاعتماد شراء أدوية ناقصة بـ150 مليون جنية لتوفيرها بالأسواق.

وكشف عماد، عن أن عدد نواقص الأدوية التى ليس لها مثائل أو بدائل عددهم 8 أصناف بينما الأدوية الناقصة والتى لها مثائل أو بدائل 156 صنفًا، متابعًا أنه يتم إرسال تقارير بالنواقص بشكل أسبوعى إلى رئاسة الجمهورية والرقابة الإدارية وجميع الأجهزة المعنية وتابع المخزون الاستراتيجى للأدوية يكفى 6 أشهر.

 

وقال وزير الصحة، خلال افتتاح وحدة أورام السيدات بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى، إن وحدة الأورام الخاصة بأورام السيدات تعد هى الأولى من نوعها بمستشفيات التأمين الصحى.

 

وأضاف الوزير أحمد عماد، أن الدولة لديها خطة لخفض معدلات انتشار الأورام السرطانية وتوفير أدويتها فى جميع المراكز الخاصة بوزارة الصحة والجامعات المصرية، لافتًا إلى أن الدولة تنفق ما يقرب من مليار جنيه على علاج الأورام فى العلاج على نفقة الدولة والتامين الصحى ونسعى إلى زيادة الميزانيات لتوفير العلاج بشكل أكبر لكل ما يطلبة.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أن نسبة الأشغال فى مركز الأورام التابع لهيئة التأمين الصحى لا تتعدى 50% وتابع يفترض أن تكون 120% مشيرا إلى أنه خلال أيام سيتم الانتهاء من تركيب جميع الأجهزة الخاصة بعلاج الأورام خاصة عند السيدات وتابع : نقوم بالتركيز على أورام الثدى والجهاز التناسلى عند السيدات.

وأكد عماد، على أن تطبيق منظومة التأمين الصحى فى مصر بأكملها يستغرق 15 عاما، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فى تطبيق المنظومة فى بورسعيد خلال الفترة المقبلة من خلال نظام إلكترونى يضمن حق المريض وحصوله على الخدمة، مضيفا أن جميع مستشفيات التأمين الصحى ستعمل بنفس النظام الخاص بالتأمين الصحى الشامل المقرر تطبيقه فى بورسعيد.

 

وكشف وزير الصحة والسكان، عن أن جميع المستشفيات الخاصة بالتأمين الصحى الشامل وعددها 38 مستشفى بالجمهورية تعمل بنظام الملف الطبى الموحد للمريض بمعنى أن لكل مريض ملف يشرح تاريخه المرضى، لافتًا إلى أنه جارى تطوير جميع مستشفيات القاهرة، وجارى ميكنة جميع المستشفيات.

تابع عماد، أن مريض التأمين الصحى يعانى من الأنظمة الحالية فى العيادات الخارجية معطيًا بذلك مثال لمريض يقوم بصرف الأدوية المزمنة حيث يقوم بصرف أدوية الضغط فى يوم ويجبر لصرف أدوية السكر فى يوم أخر مما يرهق ويكلف المريض، مؤكدًا على أنه سيتم إلغاء هذه الأنظمة التى تعرقل تقديم الخدمة للمرضى.

ونفى وزير الصحة والسكان، أن يتم زيادة أسعار الأدوية، مؤكدًا على أن هناك بعض الشركات تطلب ولكن نقوم بمراجعة ذلك ونتأكد ما إذا كانت بعض الأصناف تحتاج إلى رفع من عدمه.

 

وقال الدكتور حسن ناجى، مدير مستشفى ومركز أورام مدينة نصر، إن هناك إمكانات كبيرة فى المستشفى وتستوعب علاج مرضى كثيرين وتوفر كل الأدوية للمرضى على نفقة التأمين الصحى، متابعًا: "هناك اهتماما بأورام الثدى والجهاز التناسلى ونقوم بعلاج جميع الأورام".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة