"زراعة البرلمان" توصى بتشكيل لجنة للفصل فى أراضى وزارة الآثار بالشرقية - صور

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 11:14 ص
"زراعة البرلمان" توصى بتشكيل لجنة للفصل فى أراضى وزارة الآثار بالشرقية  - صور لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الزراعة والرى فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة من الآثار والزراعة وهيئة المساحة، للفصل فى الأراضى التابعة لوزارة الآثار من الملكيات الخاصة بصان الحجر بمحافظة الشرقية.

 

جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، منها طلب بشأن إزالة التعديات على مساحة قدرها 2 فدان من أصل 9 أفدنة بحجة انها تابعة لوزارة الآثار ، وذلك فى حضور ممثلى الحكومة وبعض اصحاب هذه الأراضى.

 

وعلى هامش الاجتماع ، قال النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب مستقل، إن مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ يوجد به مساحات كبيرة تابعة لوزارة الآثار وبسبب التعدى عليها ناشدنا الوزارة بالتنقيب عن الآثار للحفاظ على الأراضى ولكن طُلب من المواطنين مقابل مادى 300 ألف جنيه نظير التنقيب عن الفدان الواحد.

 

وأضاف الدمرداش، أن هذه الأراضى لن تتحول لملكية خاصة بمجرد التنقيب عن الآثار بها ولكنها ستظل ملكية عامة يتم الاستفادة منها فى عمل مشاريع قومية او حتى يتم الحفاظ على الأراضى من التعديات.

 

وأقر كل منها ممثل محافظة الشرقية وهيئة المساحة ووزارة الآثار على ضرورة تشكيل لجنة خلال 15 يوما للفصل فى هذه الأراضى هل هى تابعة لوزارة الآثار ام ملكية خاصة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة