دفتر أحوال المواطن.. غرق شارع مصنع الصابون بالقلج فى مياه الصرف.. قارئ يشكو من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالعجمى فى الإسكندرية.. ومطالب برصف الطريق الزراعى بالقليوبية بعد تدهور بنيته

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. غرق شارع مصنع الصابون بالقلج فى مياه الصرف.. قارئ يشكو من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالعجمى فى الإسكندرية.. ومطالب برصف الطريق الزراعى بالقليوبية بعد تدهور بنيته دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- غرق شارع مصنع الصابون بالقلج فى مياه الصرف

اشتكى سكان شارع مصنع الصابون بمنطقة القلج، التابع لحى الخانكة، بمحافظة القليوبية، من غرق الشارع فى مياه الصرف الصحى.

وقال القارئ، سيد محروس، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع"، إن الأهالى يعانون بسبب انتشار مياه الصرف الصحى التى ينجم عنها عرقلة حركة المواطنين، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والذباب والحشرات.

 

مياه الصرف
مياه الصرف

 

- قارئ يشكوى من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالعجمى فى الإسكندرية

اشتكى سكان حى العجمى بمحافظة الإسكندرية، من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، التى أصبحت مخيفة بالنسبة للأهالى بالحى.

وقال القارئ، محمود وليد، أحد سكان "العجمى"، إن الظاهرة أصبحت تخيف الأهالى بشكل كبير، نظرا لتكرار حوادث العقر فى الآونة الأخيرة.

وأكد القارئ، أن الأهالى أصبحوا يحظرون على الأطفال النزول بمفردهم فى الشوارع خوفا من تعرضهم للعقر من قبل الكلاب الضالة.

 

جانب من الكلاب الضالة
جانب من الكلاب الضالة

 

- قارئ يطالب برصف بالطريق الزراعى بالقليوبية بعد تدهور بنيته

أرسل القارئ حسن السيد، شكوى من تهالك طريق القاهرة إسكندرية الزراعى بمحافظة القليوبية، وعدم صلاحيته للسير عليه، مما يتسبب فى حوادث مرورية مروعة يوميا على الطريق، لافتا إلى أن الطريق يحتاج إلى رصف وإعادة تهيئه من جديد، خاصة بعد انتشار واسع من الحفر والمطبات الهوائية.

وطالب القارئ عبر شكواه، هيئة الطرق والكبارى، بضرورة رصف الطريق مع مراعاة مرور النقل الثقيل بحمولات كبيرة، مما يؤدى إلى تكسيره الأسفلت، ويتسبب فى عمل حفر هوائية يتفاجأ بها قائدى السيارات على الطريق.

 

الطريق الزراعى
الطريق الزراعى

 

- قارئ يطالب بتغطية بالوعة صرف بمركز صدفا عقب سقوط طفلة فيها بأسيوط

طالب القارئ ياسر عباس، بوضع غطاء على بالوعة صرف صحى خلف المساكن الشعبية بمركز صدفا محافظة أسيوط، وذلك عقب سقوط الطفلة منار حسين طلعت أمين ووفاتها فى الحال نتيجة الإهمال وفساد المحليات، مضيفا "توفت منار حسين طلعت أمين إثر سقوطها فى بير خلف المساكن الشعبية".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "يعانى مركز صدفا من نقص الخدمات وتدنى المرافق، ولا يتحرك المسئولون "، مطالبا الجهات المختصة بمحاسبة المقصرين وتحويلهم إلى التحقيق من تدهور البنية التحتية بالمنطقة.

 

بالوعة صرف
بالوعة صرف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة