نائب وزير الإسكان يقترح فتح التسجيل العقارى بالمجان لمدة عام - صور

الإثنين، 04 يونيو 2018 12:08 م
نائب وزير الإسكان يقترح فتح التسجيل العقارى بالمجان لمدة عام - صور لجنة الاسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمرانى والتطوير الحضرى، إن قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 كان الهدف منه، بالإضافة لتنظيم عملية البناء تطبيق مباشر للامركزية وخاصة أنه من المستحيل أن يتم عمل مخططات تفصيلية من خلال الوحدات المحلية.

وأوضح الجزار، خلال كلمته اليوم الإثنين، باجتماع لجنة الإسكان لمناقشة تعديل قانون البناء الموحد، أن السياسة العامة للدولة تطبيق اللامركزية وهذا ما كانت تسعى من خلاله الحكومة بشأن إسناد مهمة المخططات التفصيلية للوحدات المحلية لأنها الوحيدة التى لديها إلمام كامل بالحدود والملكيات.

وأشار نائب وزير الإسكان للتخطيط العمرانى والتطوير الحضرى، إلى أن  الوحدات المحلية لم يتوفر لها الاعتمادات المالية والبيانات والكوادر لإعداد مخططات تفصيلية، وهذه عقبة كبرى تواجه عمل الوحدات المحلية، مؤكدا  أن الحدود والملكيات من أبرز العقبات التى تتسبب فى عدم الانتهاء من المخططات التفصيلية.

واقترح نائب وزير الإسكان، فتح باب التسجيل العقارى لمدة عام بالمجان وذلك من خلال عمل نموذج ثابت حتى لا يلجأ المواطنون للتسجيل من خلال المحامين الذين يطلبون مبالغ طائلة مما قد يجعل بعض المواطنين يعزفون عن التسجيل بسبب المغالاة فى المصروفات.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة