أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان متتعبش وانت صايم.. أخطاء غذائية ابتعد عنها

الإثنين، 04 يونيو 2018 10:00 ص
عشان متتعبش وانت صايم.. أخطاء غذائية ابتعد عنها افطار رمضان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبع كثيرٌ من الصائمين عادات غذائية خاطئة تؤثر على صحتهم فى الصيام، وتجعلهم غير قادرين على اتمام يومهم أثناء الصيام مع زيادة شعورهم بالجوع والعطش، ويمكن تجنب هذه الأخطاء لصيام صحى وآمن.

قالت الدكتورة عفاف عزت، رئيس قسم علوم الأطعمة والتغذية بالمركز القومي للبحوث، إن هناك عادات وأخطاء غذائية يجب أن يبتعد عنها الصائمون لتجنب التعب والإرهاق أثناء الصيام، ومن هذه العادات الخاطئة تناول الأطعمة المقلية فى الزيت بكثرة وكذلك ملء المعدة بالطعام أثناء الإفطار وهو ما يسبب امتلاء البطن وعسر الهضم.

صيام  رمضان
صيام رمضان

وأشارت إلى أن كسر الصيام والإفطار بمشروب الكركديه من الأخطاء الغذائية التى ترفع حموضة المعدة، مضيفة أن عدم تناول وجبة السحور يؤثر على قدرة الشخص على الصيام وكذلك من الخطأ تناول المشروبات الغازية خلال وبعد وجبة الإفطار.

 وأكدت أن تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيداً يسبب أيضاً مشاكل فى عملية الهضم، مضيفة أنه من الأخطاء أيضاً الإكثار من تناول الحلويات والعصائر الرمضانية التى تحتوى على نسبة عالية من السكر والدهون.

وتابعت أنه من الخطأ أيضاَ تناول أطعمة غير متوازنة فى وجبة الإفطار، فمثلاً لا بد وأن تكون نسبة الدهون   من 10 – 15% والكربوهيدرات 65%  والبروتين 15-25% مع الإكثار من الخضروات والفواكه.

وأضافت أنه من الخطأ أيضاً تناول وجبة الإفطار أو السحور ثم النوم بعدها مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة