أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عبد الرحمن برعى يناشد طلاب الثانوية بعدم الانسياق وراء صفحات الغش

الإثنين، 04 يونيو 2018 09:00 ص
النائب عبد الرحمن برعى يناشد طلاب الثانوية بعدم الانسياق وراء صفحات الغش النائب عبد الرحمن برعى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة مر دون تسريب للامتحانات مثلما كان يحدث فى السابق، موضحا أن كل ما حدث هو عملية غش واحدة من خلال تصوير الامتحان عقب دخول الطلاب، وتم التوصل بشكل سريع إلى الطالب الذى قام بتصوير الامتحان ونشره.

وأضاف "برعى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه تابع غرفة عمليات الوزارة من داخل مبنى وزارة التربية والتعليم، موضحا أنه يطمئن أولياء الأمور بأن الامتحانات تمر بسلام، وأن ظاهرة تسريب الامتحانات انتهت للأبد.

أوضح عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن ظاهرة التسريب لن تكرر مرة أخرى فى ظل الإجراءات المشددة التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم، بجانب نظام البوكليت الذى جعل تصوير ورقة الامتحان بلا قيمة، مناشدا أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق إلى صفحات السوشيال الميديا الكاذبة التى تنشر بعض الامتحانات الاسترشادية أو السابقة على أنها امتحانات جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشويحىً

رجاء الانتباه

رجاء للسادة مستشارى اللغة العربية والأساتذة مقدرى درجات مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوى . حيث إنه طُلِب من الطلاب استخراج اسم تفضيل من الفقرة ، بالطبع المطلوب كان واضحا جليا بلاغموض ...كلمة ( أجمل ) وهذه إجابة صحيحة . ولكن بعض الطلاب استخرج كلمة ( الآخَر) وهذه أيضا إجابة صحيحة يجب النظر إليها بعين الاعتبار أثناء تقدير درجة النحو ، والعلة فى ذلك أن مد البدل فى علم التجويد فى كلمة( آخَر ) أصلها ( أأخر ) ، على وزن ( أفعل )وأبدلت الهمزة الساكنة حرف مد من جنس ما قبلها. رجاء النشر على أوسع نطاق ممكن من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة