"العلمين الجديدة" تستعد لاستقبال المصطافين خلال أيام.. الانتهاء من تجهيز منطقة الخدمات بأول شاطئ عام فى منطقة الساحل.. "المقاولون العرب" تنهى تنفيذ الممشى طبقا للموعد المحدد.. طرح أول شقق للفئات المتوسطة قريبًا

السبت، 30 يونيو 2018 07:00 ص
"العلمين الجديدة" تستعد لاستقبال المصطافين خلال أيام.. الانتهاء من تجهيز منطقة الخدمات بأول شاطئ عام فى منطقة الساحل.. "المقاولون العرب" تنهى تنفيذ الممشى طبقا للموعد المحدد.. طرح أول شقق للفئات المتوسطة قريبًا العلمين الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة وتفتح مدينة العلمين الجديدة أبوابها للمصطافين وذلك لأول مرة منذ تدشينها عن طريق الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الماضية، وطبقا لما أكده خبراء العقار فى مصر، أن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدينة العلمين الجديدة، والمشروعات التى تم استعراضها خلال حفل التدشين، يعد أكبر حملة تسويقية لمدينة العلمين الجديدة.
 

الانتهاء من الممشى السياحى بالمدينة بطول 7 كيلو متر

 
وطبقا لمصادر مطلعة، أكدت أنه من المقرر أن تبدأ مدينة العلمين الجديدة فى استقبال المصطافين خلال الأيام القليل المقبلة، مضيفة أنه تم الانتهاء من الممشى السياحى بالمدينة بطول ٧ كيلو متر.
 
وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الممشى السياحى الترفيهى بطول 7 كم، حيث تم الانتهاء من الأعمال فى منطقة الـparking، والبرجولات، والمشايات على الشاطئ، وتسويات الشاطئ، وأعمال الكهرباء (أعمال تشطيبات الأرضيات والأرصفة) .
 
 

أول ممشى سياحى عام فى منطقة الساحل الشمالى

 
وأكدت المصادر، أن شركة المقاولون العرب انتهت بنسبة كبيرة من الأعمال المسندة إليها فى منطقة الممشى السياحى بالمدينة، مؤكدة أنه بافتتاح هذا الممشى سيكون أول ممشى سياحى عام فى منطقة الساحل الشمالى بالكامل.
 
وأشارت المصادر إلى أنه جار الانتهاء من تصميم تجمعين عمرانيين متكاملين بالمدينة، وتم الانتهاء من الأعمال الخرسانية لمبنى المطعم أعلى التبة شرق البوغاز البحرى رقم(1)، ويجرى العمل بالهيكل، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال تشكيل البحيرات وتشكيل الجزر بالمنطقة الشاطئية (51 % شركة المقاولون العرب – 45 % الشركة المصرية للصرف والرى - 41.4 % شركة الرى للأشغال العامة)، ويجرى تنفيذ أعمال التصميم لميناء اليخوت بالمنطقة الشاطئية للمدينة، كما يجرى استصدار أمر الاسناد لتنفيذ 5 حواجز أمواج شاطئية للمدينة من الجهة الشرقية، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسومات التنفيذية.
 

موقف تنفيذ الطريق الدولى الساحلى

 
وبالنسبة لمشروع تحويل الطريق الدولى الساحلى بطول إجمالى 38كم، تم تنفيذ الطبقة الرابطة فى الاتجاهين بكامل طول الطريق 38 كم، وتنفيذ التقاطعات مع الطريق الساحلى ووادى النطرون والبترول، وتم تركيب العلامات الإرشادية، ويجرى العمل بالطبقة السطحية وأعمال التدبيش والنيوجيرسى، والطريق يعمل بكفاءة، بينما بلغت نسبة تنفيذ طريق جنوب مارينا بطول 10كم، 36.79%.
 
وأكدت انه من المقرر ان يتم تشغيل المطعم الرئيسى على التبة، الصيف الجارى.
 
وحول وحدات الـ٩٠ متر مشروع الاسكان المميز داخل مدينة العلمين الجديدة، أكدت المصادر أنه من المتوقع أن يكون هناك نظام للكاش، وأخر للتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، ونظام أخرى للتقسيط على 15 عاما لمن يرغب فى الحصول على شقة من خلال التمويل العقارى.
 
 
 

مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام

 
ومن المقرر ان تكون مدينة العلمين الجديدة، بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، لاسيما وأنها ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.
 
وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.
 

طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة قريبًا

 
وبما يتعلق بطرح الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، أنه من المقرر أن يتم طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة قريبا، وذلك لحين الانتهاء من المرافق واللاند سكيب، الخاص بهذه الوحدات، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التسعير الجارىة داخل الهيئة حاليا بشأن هذه الوحدات.
 
وأضاف المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه تم تشكيل لجنة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، لتسعير الوحدات السكنية بالعملين والعاصمة الإدارية، ووضع أكثر من نظام للسداد والحجز.
 
 
 

أنظمة متعددة للسداد وحجز الوحدات

 
وأوضح أنه من المقرر أن يكون هناك أكثر من نظام للسداد والحجز تتضمنه كراسات الشروط المقرر طرحها فى فروع بنك التعمير والإسكان خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يكون هناك نظام للكاش، وأخر للتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، ونظام أخرى للتقسيط على 15 عام لمن يرغب فى الحصول على شقة من خلال التمويل العقارى.
 
وأوضح أن عدد الوحدات السكنية التى تم إنشائها داخل مدينة العلمين الجديدة، يبلغ 5 آلاف وحدة سكنية بمساحات 90 متر مربع للوحدة، بنظام 3 غرف وصالة، وتقع بالقرب من البحر، وجارى الانتهاء من اللاند سكيب الخاص بالوحدات، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق ووصلت نسبة التشطيبات لأكثر من 90 %.
 

إقبال على الحجز بأبراج العلمين الجديدة

 
وفى السياق ذاته، قالت المصادر أن نسبة الإقبال التى شهدتها حجز وحدات أبراج مدينة العلمين الجديدة تؤكد مدى القابلية التى تشهدها المدينة الجديدة، رغم ارتفاع سعر المتر الذى من المتوقع أن يتخطى الـ30 ألف جنيه للمتر.
 
ومن المقرر أن تحتوى المدينة على نحو 25 ألف غرفة فندقية، وهناك عدد من الكيانات السياحية الكبرى ترغب فى الاستثمار بالمدينة، حيث وقعت وزارة الإسكان، بروتوكول تعاون مع مجموعة ماريوت العالمية، لإنشاء وإدارة وتسويق فندق جى دبليو ماريوت بسعة 250 غرفة و50 فيلا، وفندق الماريوت بمنطقة أبراج الواجهة البحرية للمدينة بسعة 300 غرفة، كما تم أيضاً توقيع بروتوكول تعاون مع مدرسة لوزان السويسرية للفنادق لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية (عبارة عن كلية متخصصة فى مجال الضيافة والفنادق)، لخدمة الدولة المصرية والمنطقة المحيطة، لإنتاج جيل من الطلبة المتميزين فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق، وهناك طلبات أخرى يتم بحثها حاليا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة