أكرم القصاص - علا الشافعي

أسئلة اليوم الشائعة.. حقيقة منع استيراد أدوية.. لماذا تشاجر ترامب مع المذيع جيمى فالون فجأة بعدما كانا أصدقاء؟.. وكيف تعاملت ألمانيا مع الخروج من دور المجموعات فى كأس العالم؟

السبت، 30 يونيو 2018 02:03 م
أسئلة اليوم الشائعة.. حقيقة منع استيراد أدوية.. لماذا تشاجر ترامب مع المذيع جيمى فالون فجأة بعدما كانا أصدقاء؟.. وكيف تعاملت ألمانيا مع الخروج من دور المجموعات فى كأس العالم؟ الألمان بعد الهزيمة
سالي حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انشغل الرأى العام والمتابعون على مواقع الأخبار والتواصل الاجتماعى اليوم السبت، بعدد من القضايا والتساؤلات، بينها حقيقة نقص عدد من الأدوية وإن كان هذا بسبب قرار منع استيرادها أم لا؟ بجانب سر مشاجرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع المذيع جيمى فالون فجأة، وكيف تعاملت ألمانيا مع خسارتها وخروجها من كأس العالم من دور المجموعات رغم أنها حامل اللقب؟

هل تم منع استيراد الأدوية والفيتامينات مؤخرا؟

آثار البعض على مواقع التواصل الاجتماعى شائعات عن نقص بعض الأدوية والعقاقير نتيجة منع استيرادها، وألقت بعض المنشورات باللوم على عمليات تخزين من قبل بعض الزبائن لعقاقير، منها أدوية السرطان وبعض الفيتامينات التى تعانى نقصا فى الأسواق والصيدليات المصرية وذلك بعد تحريك أسعار الوقود، ولكن بحسب تصريحات الدكتور محى الدين عبيد نقيب الصيادلة لموقع "اليوم السابع" فإنه لا حقيقة لقرارات منع الاستيراد، واقترح حلا لنقص الأدوية هو توفير البديل عبر استخدام الاسم العلمى للدواء بدلا من الاسم التجارى وهى وسيلة مستخدمة بالفعل فى السعودية.

فيما قال الدكتور محى حافظ عضو غرفة صناعة الأدوية، إن الغرفة لم تتلق أى قرار بشأن منع استيراد العقاقير، مشيرا إلى أن العقاقير المذكورة هى عقاقير استراتيجية لا يمكن أن تترك الحكومة السوق بدونها.

لماذا تشاجر ترامب مع المذيع جيمى فالون بعدما كانا أصدقاء؟

جيمى فالون كان أحد الإعلاميين القلائل الذين استضافوا دونالد ترامب قبيل الانتخابات الأمريكية، وكان يتعامل معه فى الحلقة بود كبير لدرجة أن ترامب سمح له بالعبث فى شعره فى حركة ساخرة من شائعات تقول إن شعر الرئيس الأمريكى ليس حقيقيا، ولكن بعد عامين ونصف اعتذر فالون عن الحلقة قائلا إنه "يأسف لإظهار ترامب بصورة إنسانية تقربه من الناس".

وتسبب تصريح فالون فى غضب الرئيس الأمريكى، الذى قال فى حشد أمام مؤيديه بكاليفورنيا، إن جيمى فالون هو من اتصل به وطلب منه إجراء اللقاء على الهواء وشكره بعدها على نسب المشاهدة العالية، وقال ترامب: "لا أعرف لماذا يفتح موضوعا مر عليه عامين ونصف.. لكنه إنسان تعيس حتى يأتى ويعتذر الآن عن شئ كان يفخر به"، وقال إن فالون كان يتعامل معه بحفاوة بالغة لدرجة أنه استقبله على باب الاستديو بنفسه، فكيف يأتى الآن ويتصرف وكأنه يشعر بالخجل.

بينما المذيع نفسه كان أدلى بتصريحاته الأخيرة بسبب سياسة الرئيس الأمريكى الخاصة بالهجرة وتفريق العائلات على الحدود، وانضم لجيمى فالون عدد من المذيعين فى برامج التوك شو الساخرة، مثل ستيفن كولبير وكونان أوبرايان للسخرية من ترامب وكانوا يتبادلون نفس الشتائم التى استخدمها الرئيس الأمريكى فى وصفهم فى عدة تغريدات وتجمعات لمؤيديه.

 

كيف خرجت ألمانيا بطل العالم من المونديال فى دور المجموعات وكيف تعاملت مع الهزيمة؟

مشجعى ألمانيا بعد الهزيمة
مشجعى ألمانيا بعد الهزيمة

عندما يكون بطل العالم من أوروبا فإن العادة هى أن يخرج المنتخب من دور المجموعات فى البطولة التى تليه، هذا ما حدث مع إيطاليا وفرنسا والآن مع ألمانيا، ورغم الصدمة القاسية فإن الاتحاد الألمانى لكرة القدم أعلن اعتذاره على "تويتر" قائلا "نأسف لخذلان الجمهور"، واعترف أيضا بالتقصير فى مباريات المونديال.

وكان يمكن تكون الهزيمة عادية مثلما حدث من قبل فى 2006 بدون تعليقات وبيانات ولكن ما حدث هذه المرة جاء بعدما تسببت مباراة كوريا الجنوبية فى خسارة الاقتصاد الألمانى 200 مليون يورو، وذلك لأن 70% من الموظفين لم يذهبوا لعملهم فى اليوم التالى للهزيمة، كذلك سبب الخروج إحباطا خاصا للحكومة الألمانية، حيث إن المستشارة أنجيلا ميركل كانت قالت إنها تتمنى أن يكون كأس العالم سببا فى رفع معنويات الشعب الألمانى الأمر الذى كان سينعكس إيجابيا على شعبيتها المهزوزة مؤخرا.

ويذكر أن بطل العالم لعب 3 مباريات وخسر اثنين منها أمام المكسيك وكوريا الجنوبية بشكل غير متوقع بينما كان الفوز الوحيد أمام السويد مما جعل الماكينات الألمانية تستقر فى المركز الثالث فى المجموعة F وتخرج من التصفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة