عمال مصانع السكر بأسوان يطالبون بتحسين مكافأة نهاية الخدمة وإنشاء مركز طبى

الأحد، 03 يونيو 2018 08:00 ص
عمال مصانع السكر بأسوان يطالبون بتحسين مكافأة نهاية الخدمة وإنشاء مركز طبى مصنع
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عمال مصانع السكر بأسوان من مجالس النقابات العمالية المنتخبة الجديدة تنفيذ العديد من المطالب والاقتراحات فى مقدمتها الرعاية الطبية، وتحسين الأوضاع المالية والوظيفية كذلك توفير وسائل نقل آمنة وصيانة الأتوبيسات القديمة، معربين عن طموحاتهم أن تتبنى التشكيلات النقابية الجديدة هذه المطالب وأن تقوم بدراستها والعمل على تنفيذها بجدية.

بداية يقول " م. أ " من عمال مصانع السكر إنه يتمنى أن تساهم مجالس النقابات العمالية واللجان النقابية الجديدة بمصانع السكر فى حمل أعباء وطموحات وتطلعات العاملين والعمل على تنمية مصانع السكر، خاصة أن الانتخابات العمالية لم تجر منذ 12 عاما تقريبا.

ويضيف أن الرعاية الصحية، أمر ضرورى حيث يجب أن يتم تطوير الخدمة الطبية المقدمة للعاملين، والتعاقد مع أطباء بمدن إدفو وكوم أمبو وأسوان فضلا عن ضرورة السعى لإنشاء مركز طبى متكامل، لخدمة العاملين وأسرهم بمحافظات جنوب الصعيد، وعدم الاعتماد بشكل رئيسى على المركز الطبى بالحوامدية، الذى لا يؤدى غرضه بشكل كامل لأبناء المحافظات البعيدة بسبب بعد المسافة.   وأن يتم التعاقد مع كبار الأطباء والاستشاريين فى مختلف التخصصات  بمراكز محافظة أسوان ومحافظة الأقصر ومحافظة قنا، وباقى المحافظات بجانب التعاقد مع مستشفى أسوان الجامعى ومستشفى الأقصر الدولى والمستشفيات ومعامل التحاليل الطبية ومعامل الأشعة الخاصة، حيث إن طبيعة العمال بالمصانع تجعل العامل أكثر من غيره عرضه للأمراض بأنواعها.

ويطالب "ح. م" من عمال مصانع السكر ضرورة توفير وسائل مواصلات أمنية وحديثة لتوصيل العمال بدلا من الأتوبيسات الحالية الموجودة، حيث إن هذه الأتوبيسات أغلبها قديم وتحتاج لصيانة شاملة، حيث تنقل هذه الأتوبيسات العمال من أنحاء المحافظة من مقر سكنهم إلى مصانع السكر فى موسم العصير، وتحمل أعدادا كبيرة من العمال، فضلا عن أن مواعيد نقل عمال الورديات الليلية تكون فى أوقات متأخرة مع سوء حالة الطرق والإضاءة.

ويلفت " ع. ح " من عمال مصانع السكرإلى ضرورة أن يكون هناك مشروع إسكان لخدمة كافة العاملين أو مساعدة العاملين على الحصول على وحدات سكنية، فى مشروعات الإسكان القومية القريبة من مقار عملهم، أو أن تشترى مصانع السكر قطعة أرض وتقوم ببناء وحدات اسكان للعاملين بسعر التكلفة سواء كإيجار أو تمليك وذلك لتوفير الاستقرار الأسرى للعاملين مما ينعكس على كفاء الانتاج بمصانع السكر فضلا عن الارتقاء بالخدمات الترفيهية والثقافية والرياضية والرحلات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة