أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات كأس العالم.. حيلة حارس تشيلى لإبعاد البرازيل عن مونديال 90

الأحد، 03 يونيو 2018 05:00 ص
حكايات كأس العالم.. حيلة حارس تشيلى لإبعاد البرازيل عن مونديال 90 حارس تشيلى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

استضافت إيطاليا النسخة الرابعة عشر من بطولة كأس العالم فى عام 1990، والتى شهدت مشاركة المنتخب الوطنى للمرة الثانية فى تاريخه بعد مشاركته فى النسخة الثانية من البطولة عام 1934.

وشهدت أيضا تلك البطولة واقعة غريبة للغاية خلال التصفيات، حيث كانت البرازيل تتقدم بهدف نظيف على تشيلى فى المباراة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وكانت بحاجة للفوز لتتأهل لنهائيات البطولة.

وعندما شعر روخاس حارس تشيلى بعدم قدرة بلاده على الفوز، وجد فرصة قوية لصنع حيلة من أجل الفوز، حينما ألقى أحد الجماهير صاروخا ناريا خلف مرماه ليفاجأ الجميع بالحارس ساقطاً على الأرض والدماء فى وجهه، ليلغى الحكم المباراة ويعلن فوز تشيلى.

لكن الإعادة التليفزيونية أوضحت أن الصاروخ سقط بعيدا عن حارس مرمى تشيلى، وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تعديل نتيجة المباراة لصالح البرازيل، واستبعاد تشيلى من التصفيات، وأعلن أيضا عقوبة الحارس بالإيقاف مدى الحياة.

وتبين بعد ذلك أن الدماء التى كانت على وجه روخاس عقب القاء الصاروخ جاءت نتيجة جرحه لنفسه بآلة حادة كان يخبئها فى قفازه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة