حكايات كأس العالم.. عندما قدم بيليه مباراة عمره فى مونديال 1970

الجمعة، 01 يونيو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما قدم بيليه مباراة عمره فى مونديال 1970 بيليه
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

 استضافت المكسيك النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم فى عام 1970 لتكون المرة الأولى التى يقام فيها هذا الحدث خارج أوروبا وأمريكا اللاتينية، لتكون البداية الحقيقية لكرة القدم الحديثة بعدما شارك فى هذا المونديال 16 منتخبًا من كل القارات.

وشهدت تلك النسخة نهاية رائعة بالنسبة للمنتخب البرازيلى ونجمه الأسطورى بيليه، وقدم راقصو السامبا أداء مذهلا منذ انطلاق البطولة.

 واستطاع المنتخب البرازيلى الثأر من غريمه الأوروجويانى، الذى أبكاهم فى نهائى 1950على أرضهم، وفاز راقصو السامبا على أوروجواى بنتيجة 3-1 فى مباراة الدور قبل النهائى من مونديال 1970.

وقدم الأسطورة بيليه مباراة عمره فى النهائى أمام إيطاليا إذ سجل الهدف الأول للبرازيل من تسديدة رأسية وصنع هدفين آخرين لجيرزينيو و كارلوس البرتو، لينتهى اللقاء بفوز راقصى السامبا على الأزورى بنتيجة 4-1،  ومثلما خرج بيليه محمولاً على الأعناق فى البطولة السابقة خرج أيضاً فى تلك البطولة محمولاً على الأعناق بفرحة الانتصار، كما نال شرف تسجيله الهدف رقم 100 للبرازيل فى بطولات كأس العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة