محمد عمارة مشيداً بمبادرة "اليوم السابع": بداية للحرب ضد الفساد الكروى

الجمعة، 29 يونيو 2018 02:47 م
محمد عمارة مشيداً بمبادرة "اليوم السابع": بداية للحرب ضد الفساد الكروى محمد عمارة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عمارة، نجم المنتخب الوطنى الأول والأهلي السابق، أن مُبادرة "اليوم السابع" لإصلاح الكرة المصرية لابد أن تجد من يهتم بها ويضعها نُصب عينها، إن أردنا الإصلاح الرياضى بشكل عام والكروى على وجه الخصوص.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" قد طرح مبادرة لعقد المؤتمر الأول لكرة القدم من أجل تصحيح مسار الكرة المصرية بعد الخروج من الدول الأول لبطولة كأس العالم الحالية في روسيا.

وقال محمد عمارة، لابد من القضاء على كل ما تسبب فى انهيار الكرة المصرية ووصل بها لهذا الحال السيئ الذى تسبب فى إثارة حالة من الغضب العارم عقب المستوى المتواضع للمنتخب الأول فى مونديال روسيا.

وأضاف نجم الأهلي الأسبق، لابد أن تكون مبادرة "اليوم السابع" بمثابة حرب على الفساد الكروى، فساد ضد من يُدير اللعبة ولا يرضى بالإصلاح، ولم يسع يوماً إلا لتحقيق مصلحته الشخصية.

وتابع محمد عمارة، أتفق مع ما طرحه الكاتب الصحفى خالد صلاح بأن يُعقد "المؤتمر المصرى الأول لصناعة كرة القدم"، يتم فيه طرح عدد من النقاط التى أراها مهمة لإصلاح حال الرياضة المصرية، ومنها تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية حتى تختار مجلس إدارة قوى لاتحاد الكرة، فليس منطقياً أن يتساوى "صوت" مركز شباب مع "صوت" أندية كبيرة كالأهلي أو الزمالك أو الإسماعلى أو المصرى.

وطالب عمارة بضرورة منع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من العمل فى المجال الإعلامى، وضرورة منع ظاهرة سفر أصدقاء وأقارب المسئولين عن اللعبة لمعسكرات المنتخب الخارجية والمباريات الكُبرى داخل مصر أو خارجها، بعدما تحوّلت هذه المباريات بسبب هذه التصرفات الغريبة وغير المقبولة لما يُشبه "فرح بلدى".

وأكد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أنه لابد أيضاً من التخطيط الجيد للكرة المصرية من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرات الكروية والإمكانيات الفنية العالية بدلاً من الاستعانة بمدربين عن طريق المجاملات والمحسوبية.

واختتم عمارة تصريحاته قائلاً، "هناك نجوم كبيرة احترفت فى الخارج ولديها خبرات يشهد لها الجميع ولعبت لأندية كبيرة، ومع ذلك لم يتم الاستعانة بها فى المنتخبات الوطنية لأنها لا تعرف المجاملات ولا التقرّب من المسئولين عن اللعبة فى مصر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة