متحف الطفل يشارك العالم فى الاحتفال بيوم الكويكبات العالمى

الجمعة، 29 يونيو 2018 02:00 م
متحف الطفل يشارك العالم فى الاحتفال بيوم الكويكبات العالمى متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مركز الطفل للحضارة الإبداع "متحف الطفل"، دول العالم فى الاحتفال باليوم العالمى للكويكبات والذى يهدف إلى التوعية بهذه الأجسام الصغيرة، التى تسبح فى المجموعة الشمسية، ولدعم المبادرات الرامية إلى حماية الأرض من مخاطرها.
 
ويشارك المتحف فى الاحتفال بهذا الحدث العالمى بتنظيم ندوة فلكية مصاحبه برصد فلكى حى من حديقة المتحف تحت عنوان "الكويكبات فى متحف الطفل"، وذلك فى السادسة من مساء اليوم الجمعة 29 يونيو، يتحدث فيها دكتور محمد صادق الخبير بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ويحضرها كل المهتمين بعلوم الفلك والفضاء من الشباب والأطفال.
 
يذكر أن اليوم الدولى للكويكبات بهدف إلى زيادة الوعى العام حول خطر تأثير الكويكبات، وإبلاغ عامة الناس حول إجراءات الاتصالات اللازمة التى يتعين اتخاذها على المستوى العالمى فى حالة وجود تهديد ذات مصداقية بالقرب من الأرض.
 
وأطلق يوم الكويكبات أول مرة فى عام 2014، بمبادرة من عالم الفضاء الأمريكى روستى شويكارت، ثم تبنت الأمم المتحدة هذا اليوم في عام 2016، فاكتسى طابعاً عالمياً، واختير 30 يونيو لإنه يعيد إلى الأذهان حادث انفجار كويكب قطره 40 متراً فى سماء سيبيريا فى مثل هذا اليوم من عام 1908، متسبباً بتدمير غابة مساحتها 2000 كم مربع.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة