غدا.. "تراثنا بين أيدينا" ورشة عمل تنطلق فعالياتها بمتحف الطفل

الأحد، 24 يونيو 2018 04:00 ص
غدا.. "تراثنا بين أيدينا" ورشة عمل تنطلق فعالياتها بمتحف الطفل متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات ورشة عمل بعنوان "تراثنا بين أيدينا"، والتى تننظمها جمعية مصر الجديدة برئاسة فاروق الجوهرى على مدار ثلاثة أيام  بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" احدى الركائز الإبداعية بالجمعية، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ممثلة فى مركز توثيق التراث الحضارى برئاسة مهندس محمد فاروق، ومساهمة المؤسسة المصرية لإنقاذ التراث.
 
قال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، يأتى تنظيم الورشة والتى تستهدف الأطفال من عمر  12 وحتى 14 عاما، لتكون جسرا ثقافيا بين التراث ووجدان وعقل الأطفال من خلال ثلاثة محاور وهى التعرف على التراث وأنواعه، وأهم عوامل الخطورة على التراث، وطرق التدخل وإنقاذ التراث وقت حدوث الكوارث.
 
و قال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن ورشة العمل سوف تتناول أيضا لمحة موجزة عن التراث المصرى  ورسالته المتمثلة بالتركيز على القيم المتصلة بتاريخ وحضارة مصر، ومساهمته بتعزيز هوية المجتمع وغرس الشعور بالانتماء والاعتزاز والفخر بنفوس الأطفال والنشء.
 
وأشار إلى أن ورشة العمل تعتمد على أسلوب التفاعل المشترك مع الأطفال من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بالتراث ومناقشتهم بغية تحفيزهم على الإدلاء بأفكارهم وآرائهم حول هذا الموضوع.
 
يحاضر فى ورشة العمل كل من أميرة صديق، مدير مشروع بمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، وعبد الحميد صلاح، رئيس أمناء المؤسسة المصرية لإنقاذ التراث، وهبه الله عبد الحميد، منسق برنامج تنظيم المخازن المتحفية بالمؤسسة المصرية لإنقاذ التراث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة