خالد صلاح

دلع جسمك.. واحصل على التركيز الكافى فى ليلة الامتحان بـ4 خطوات

الجمعة، 29 يونيو 2018 04:00 م
دلع جسمك.. واحصل على التركيز الكافى فى ليلة الامتحان بـ4 خطوات التركيز
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
تختتم امتحانات الثانوية العامة آخر امتحان لها بعد يومين فقط من الآن، وقد مر الطلاب بالكثير من الصعوبات والعوائق فى الأيام السابقة التى أثرت على نسبة تركيزهم بالكامل، وكذلك أضافت لهم الكثير من التوتر، لذلك نقدم فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "دلع جسمك" عددا من الخطوات المهمة لصحة أفضل وإنجاز للمهام الدراسية خلال آخر ليلة الامتحان، وذلك وفقا لما ذكره موقع "intostudy".
 

تعامل مع توترك

يعتبر الامتحان أمرًا طبيعيًا تمامًا، وفي الواقع، يمكن أن يكون القليل من التوتر محفزًا إيجابيًا، ومع ذلك، فإن الكثير منه يمكن أن يؤثر سلبًا على أدائك، لذلك، خذ فترات راحة منتظمة، وممارسة الرياضة يوميًا، وقضاء بعض الوقت في الاسترخاء مع الأصدقاء، وإذا بدأت تشعر بالإحباط أو الإرهاق، ابتعد عن الكتب لفترة.
 

احصل على الكثير من النوم

الحصول على ثماني ساعات كاملة من النوم كل ليلة وتجنب الدراسة حتى الصباح، النوم أمر حيوي لنجاحك فى الامتحان وتحقيق النتائج المرجوة.

 

الاعداد في الليلة السابقة

احزم كل ما تحتاجه في حقيبتك في الليلة السابقة للامتحان، فبهذه الطريقة يمكنك تجنب أى عائق فى اللحظات الأخيرة في اليوم التالي، وقد تشتمل العناصر الأساسية على الأقلام وأقلام الرصاص وآلة حاسبة والمياه.
 

حقق أقصى استفادة من صباحك

استيقظ مبكرًا وتناول وجبة الإفطار سواء كنت ترغب في ذلك أم لا، لأن الجوع خلال فترة الامتحان سوف يبطئ عقلك، وتأكد أيضًا من ارتداء ملابس مريحة مع طبقات يمكنك إضافتها أو إزالتها، فأنت لا تعرف كم ستكون غرفة الامتحان دافئة أو باردة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة