رياضيون يشيدون ويدعمون مبادرة "اليوم السابع" لإصلاح الكرة المصرية.. عدلى القيعى يطالب بالإرادة الحقيقية من أجل التغيير.. مصطفى يونس يؤكد أهمية حضور المسئولين عن الرياضة.. وحلمى طولان: فكرة رائعة

الخميس، 28 يونيو 2018 03:20 م
رياضيون يشيدون ويدعمون مبادرة "اليوم السابع" لإصلاح الكرة المصرية.. عدلى القيعى يطالب بالإرادة الحقيقية من أجل التغيير.. مصطفى يونس يؤكد أهمية حضور المسئولين عن الرياضة.. وحلمى طولان: فكرة رائعة منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى - هيثم عويس - ياسمين يحيى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خبراء الرياضة المصرية بمبادرة "اليوم السابع" التى طرحها الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس التحرير من أجل دعم الرياضة المصرية وكرة القدم، بعد النتائج السيئة التى حققها المنتخب فى مونديال روسيا، وخسارته ثلاث مباريات أمام أوروجواى وروسيا والسعودية وتوديعه من الدور الأول.

وطرح خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، مُبادرة لإصلاح حال الكرة المصرية بدلاً من التراشق بالكلمات والاتهامات منذ اللحظة التى خسر فيها منتخبنا فى كأس العالم، رغم أننا نعرف جيدًا أن واقع كرة القدم شهد عشرات الأزمات الطاحنة خلال سنوات ما بعد يناير، وعبر مراحل الانفلات الأمنى، ولم يكن يحلم أى منا بأن نصل إلى ما وصلنا إليه من المشاركة فى المونديال.

ودعا خالد صلاح لدراسة الأخطاء بدلًا من أن البكاء على الأضرحة والتأمل والفكر والتخطيط الجماعى بدلًا من العناد والغل والكراهية والتفكيك الإدارى والحزن المنهجى، موجهاً الدعوة لعقد «المؤتمر المصرى الأول لصناعة كرة القدم»، بمشاركة كل الأطراف والجلوس على طاولة واحدة للتفكير الجماعى بروح إيجابية والبحث فى المستقبل الرياضى بدلًا من البكاء على الماضى.

القيعي يؤكد ضرورة وجود الإرادة الحقيقية

من جهته أشاد المهندس عدلى القيعى، مدير إدارة التعاقدات السابق بالأهلي والخبير التسويقى الكبير، بمُبادرة اليوم السابع، مؤكداً أنه لابد أن نبدأ مرحلة البناء وعدم الاستمرار فى سياسة الندب والبكاء.

وأكد عدلي القيعي أن الإرادة الحقيقة ستكون الخطوة الأولى والأساسية لنجاح هذه المُبادرة، قائلا، "فلنحاول.. وإن كنت أرى أن فاقد الشىء لا يُعطيه".

وأضاف خبير التسويق الكبير، أرى أن الإرادة فى الإصلاح غير موجودة حتى الآن، فلابد أن نكون صُرحاء مع أنفسنا وأن يكون لدينا إصرار حقيقى على التعديل والتغيير والإصلاح.

وأكد عدلي القيعى أنه فى بعض الأحيان يحتاج هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لـ"فرمطة" من أجل إصلاح كل ما بداخله من مشاكل وعيوب، وهذا ما تحتاجه الرياضة المصرية حالياً، تحتاج أن يُصلح الاتحاد من داخله وأن يُعالج أخطاءه ويعترف بها.

وحذر عدلى القيعى من تكرار نفس السياسات ونفس الإدارات ونفس الأشخاص الذين يُديرون اللعبة، فإذا استمر هذا الوضع وهذه الأخطاء لم ينصلح حالنا مهما عقدنا من مؤتمرات وطرحنا مُبادرات.

وأكد مدير التعاقدات السابق بالأهلي أن الجميع يعلم جيداً مشاكل اللعبة، لكن لا أحد يُريد الإصلاح بضمير، مُختتماً تصريحاته قائلاً، "فلنشجع مُبادرة اليوم السابع.. ونُشيد بها لكن علينا فى البداية أن يكون لدينا إرادة حقيقية فى الإصلاح حتى نُصلح حالنا الرياضى خاصة الكروى".

مصطفى يونس يطالب بحضور المسئولين
 

أما مصطفى يونس، نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، فقد أكد ضرورة أن يكون هذا المؤتمر بحضور مسئولى الدولة، مثل ممثل عن رئاسة الجمهورية أو عن رئاسة الوزراء، فضلاً عن ضرورة وجود وزير الشباب والرياضة حتى يضمن تفعيل قرارات هذا المؤتمر.

وأضاف مصطفى يونس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، " وجود ممثل رسمى سيجعل من هذا المؤتمر دورا حيويا فى النهوض بقطاع كرة القدم بعيداً عن كل المؤتمرات التى تعقد وتصبح حبراً على ورق ومجرد شو اجتماعى للمسئولين للتبرؤ من كل نكسة يمر بها المنتخب الوطنى".

وتابع نجم الأهلى الأسبق، "مبادرة اليوم السابع ذات بعد وطنى كبير، ولكنى أخشى أن تصبح مثل سابقيها من المبادرات الوطنية التى لم تغير فى الواقع شيئاً لأنها دخلت فى نطاق الكلام فقط دون تنفيذ".

وأكد مصطفى يونس أنه لابد أن نسعى للترتيب لمثل هذه المبادرات الوطنية التى تخدم الصالح العام قبل أن ينفض مولد نكسة الفراعنة ونتفرغ للحديث عن الأهلى والزمالك، ونستفيق على كارثة إخفاق جديد فى مونديال 2022 إذا تأهل المنتخب الوطنى لمنافساته أساساً".

طولان: مبادرة "عظيمة"
 

موفى السياق ذاته أكد حلمى طولان أن مبادرة اليوم السابع عظيمة وستؤتى بثمارها سريعا، خاصة أنها جاءت فى توقيت مناسب ومهم لإصلاح مسار الكرة المصرية، مشددا على أن أهم شىء فى تلك المبادرة الخروج بتوصيات ويتم تطبيقها بشكل ملزم لجميع الأطراف.

وأضاف طولان أن مبادرة اليوم السابع لابد أن تهتم بإصلاح الكرة المصرية من القاع إلى القمة، مؤكدا أنه لابد أن توضع معايير يسير عليها جميع الأندية لعودة الرياضة كرة القدم إلى مسارها الصحيح.

واختتم المدير الفنى الأسبق للزمالك حديثه بأنه كان يتمنى أن يقوم بتلك المبادرة اتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة، إلا أنه يثق تماماً فى قدرات قيادات اليوم السابع فى صناعة مؤتمر ناجح لعودة الكرة المصرية لوضعها الطبيعى بدعوة جميع أطراف اللعبة من مسئولين ونقاد ورياضيين لعودة الوئام مرة أخرى، والعمل على قلب رجل واحد والبعد عن الأزمات والمشاكل الشخصية حتى نستطيع الخروج من الأزمة الحالية.

أيمن يونس: بداية لمجتع رياضى كروى
 

وأكد أيمن يونس، نجم الزمالك والمنتخب السابق والمحلل الكروى، دعمه لمبادرة التى أطلقتها مؤسسة اليوم السابع لعقد المؤتمر المصرى الأول لصناعة كرة القدم وتطوير الرياضة المصرية، مشيرا إلى أنها ستكون بداية رائعة  لبناء مجتمع رياضى كروى.

 

وأضاف نجم الزمالك السابق  أن الشرط فى  المبادرة أن يكون المجتمع الرياضى الجديد مختلفا إداريا وفنيا عن سابقه .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة