أكرم القصاص - علا الشافعي

إسدال الستار على الانتخابات العمالية.. جبالى المراغى رئيسا لاتحاد العمال بالتزكية وإعلان النتيجة رسميا خلال ساعات.. مؤتمر صحفى للمجلس الجديد بعد أول اجتماع لكشف خطته.. قانون العمل أبرز الملفات على طاولة الاتحاد

الأربعاء، 27 يونيو 2018 02:00 ص
إسدال الستار على الانتخابات العمالية.. جبالى المراغى رئيسا لاتحاد العمال بالتزكية وإعلان النتيجة رسميا خلال ساعات.. مؤتمر صحفى للمجلس الجديد بعد أول اجتماع لكشف خطته.. قانون العمل أبرز الملفات على طاولة الاتحاد جبالى المراغى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام ويتم اسدال الستار على ماراثون الانتخابات النقابية العمالية التى جاءت بعد توقف دام أكثر من 12 عاما، لتشكل مسارا جديدا نحو الديمقراطية، ويحقق الاستقرار داخل الأوسط العمالية النقابية بانتهاء هذه الانتخابات.

 

ومن المقرر وفقا للجدول الزمنى للانتخابات أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين لمجلس إدارة اتحاد عمال مصر اليوم الثلاثاء 26 يونيو الجارى، لتجرى الانتخابات غدا حال تقدم أكثر من مرشح على منصب الرئاسة والعضوية لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يعقب ذلك فى اليوم التالى إعلان النتائج وإيداع الأوراق 28 من نفس الشهر بالتشكيل النهائى.

 

وكشفت المؤشرات المبدئية بعد غلق باب الترشح عن فوز جبالى المراغى لمنصب رئاسة اتحاد عمال مصر بالتزكية حيث لم يتقدم أحد لهذا المنصب ضده، وكذلك الوضع كان فى النقابات العامة، ومنتظر أن تعلن اللجنة فوزه جبالى المراغى رسميا وكذلك أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أيضا بالتذكية.

 

وبعد إسدال الستار عن الانتخابات العمالية يستعد مجلس اتحاد عمال مصر، لعقد مؤتمر صحفى بمقر اتحاد عمال مصر، للإعلان عن خطة عمله المرتقبة وأهم القرارات التى سيتخذها فى أول اجتماع له.

 

ويأتى مجلس اتحاد عمال مصر الجديد ليواجه العديد من التحديات فى ظل المرحلة الراهنة، مما يحتم على المجلس أن يضع أجندة من الملفات والقضايا العمالية على أولوياته فى أول اجتماع لمجلس إدارته، بما يخدم عمال مصر ويخدم تطلعات الدولة المصرية فى الوقت الحالى، ليرفع شعار "العمل والإنتاج" ليكون شعار المرحلة المقبلة.

 

وعن أهم الملفات التى يجب أن يضعها اتحاد عمال مصر فى الدورة الجديدة على أجندة أولوياته، قال مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن التثقيف والتدريب النقابيين يأتى من الملفات على طاولة مجلس اتحاد عمال مصر الجديد، خاصة وأن التغيير فى اللجان النقابية وصل 85%.

 

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ملف شباب العمال فى حاجه لمنظومة تدريبية وتثقيفية على كافة المستويات، فضلا عن الاهتمام بالمرأة العاملة، مشيرا: "للأسف تشكيل المرأة وتمثيلها لم يكن بالشكل الكافى فى ضوء الانتخابات الأخيرة مما يتطلب من القيادات النقابية وضع سبل وآليات لدمجها فى العمل النقابى".

 

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن من ضمن الملفات التى لابد من وضعها على أجندة اتحاد العمال الجديد، ملف تطوير شركات قطاع الأعمال العام وإنشاء مجمعات صناعية كبرى للقضاء على البطالة، والتواصل الدائم مع العمل ووضع خطط لزيارات ميدانية للتعرف على متطلباتهم على أرض الواقع.

 

وأشار البدوى إلى أن ملف العمالة غير المنتظمة سيكون من ضمن أولويات مجلس الاتحاد الجديد، موضحا أنه على مستوى القوانين العمالية فهناك قوانين بضعها المجلس الجديد ضمن خطته وبحث آليات إنجازها.

 

وكشف أن من بين هذه القوانين قانون العمل بشكل يحقق ويرضى كافة أطراف العمل بعد طرحه لحوار مجتمعى، فضلا عن قانون التأمين الصحى، وقانون للتأمينات المعاشات.

 

وفى نفس السياق كشف عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب المنتخب، أن من أهم الملفات التى لابد وأن تكون على طاولة مجلس اتحاد العمل الجديد، قضية قطاع الأعمال العام وتطويره وبحث إمكانية استيعاب فرص عمل جديدة فى هذا القطاع.

 

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون العمل الجديد وتحقيق التوازن بين أطراف العمل الثلاثة وخروجه للنور سيكون ضمن ملفات المجلس الجديد، فضلا عن قانون التأمينات الاجتماعية وضرورة الخروج بقانون يضمن للعامل حياة كريمة.

 

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أنه مطلوب من المجلس الجديد أن يكون له دور قوى ومؤثر لخدمة عمال مصر، والعمل على احياء التعاونيات مرة أخرى للتخفيف من حدة القرارات الاقتصادية.

 

وتابع رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، قائلا: "لابد من وضع وثيقة بين اتحاد الصناعات والتنظيم النقابى والحكومة لاجتياز الفترات الصعبة التى تمر بها الدولة"، مؤكدا أن تعزيز دور الاتحاد عربيا ودوليا وإقليميا سيكون ضمن أولويات مجلس اتحاد العمال الجديد.

 

يذكر أنه كان قد تقدم للترشح لرئاسة وعضوية الاتحاد حتى قفل باب الترشح السبت الماضى، على منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى محمد جبالى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، فى حين تقدم لعضوية الاتحاد من النقابات العامة 26 عضوا- باستثناء النقابة العامة للنقل البرى لم تتقدم بالعضو- وهم: محمد سالم، من نقابة الزراعة، حسام الدين مصطفى، النقل البحرى، وجمال صابر السكة الحديد، وهشام فؤاد المرافق العامة، وهشام رضوان، التعليم والبحث العلمى، والسعيد النقيب، الإنتاج الحربى، وعلى عبد الوهاب، النيابات والمحاكم، وفؤاد حسان، البريد، ومجدى حسن، هيئة النقل العام.

 

كما تقدم، جمال عقبى، البنوك والتأمينات، عادل عبد الفضيل، المالية العامة والضرائب، ممدوح محمدى، محمد جبران، البترول، أحمد عبد المقصود العلوم الصحية، عبد المنعم الجمل، البناء والأخشاب، وإبراهيم توفيق الاتصالات، وصالح سليمان، الخدمات الصحية، وحسن شحاتة، النقل الجوى، وهشام فاروق، الخدمات الإدارية، ومحمد وهب الله، التجارة، ومجدى البدوى، الصحافة والطباعة والإعلام، وعبد الفتاح إبراهيم، الغزل والنسيج، ومحمد عرابى، المناجم والمحاجر، وخالد الفقى، الصناعات الهندسية، وعماد حمدى الكيماويات، وخالد عبد الطيف عيش الصناعات الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة