أكرم القصاص - علا الشافعي

أبوجريشة:كوبر حقق أهدافه ولازم مدرب أجنبى للفراعنة..وكارتيرون سينجح مع الأهلى

الأربعاء، 27 يونيو 2018 08:52 ص
أبوجريشة:كوبر حقق أهدافه ولازم مدرب أجنبى للفراعنة..وكارتيرون سينجح مع الأهلى على أبو جريشة رئيس جهاز الكرة بوادى دجلة
كتبت ـ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علي أبو جريشة، نجم ومدرب الإسماعيلي الأسبق والمنتخب الوطني، إن المنتخب الوطني لم يخرج من كأس العالم بأي مكاسب على الإطلاق، لافتا إلى أن الفريق تعرض للهزيمة فقط.
 
وأضاف في تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "على العكس المنتخب المغربي، تعرض للخسارة في مبارياته، لكنه كسب احترام الجميع بأدائه القوي".
 
وأكمل: "ما لاحظه الجميع هو عدم وجود بدائل، هيكتور كوبر، المدير الفني اعتمد على مجموعة معينة من اللاعبين ولكن مع استمرار مشاركتهم أصيبوا بإرهاق شديد، في الوقت الذي لم يجهز فيه البديل".
 
وأردف: "لا ألوم كوبر، نظريا هو نجح في تحقيق أهدافه بالوصول إلى كأس الأمم بعد غياب 3 دورات وأيضا التأهل إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما".
 
وأكمل: "لا أفهم لماذا لم يعتمد كوبر على لاعبين آخرين في المباراة الأخيرة أمام السعودية، خصوصا وأن الفريق كان قد ودع المونديال رسميا".
 
واستطرد: "كوبر لم يبحث عن قماشة جديدة هو اكتفى بالمجموعة التي يشرف عليها من فترة، كان من الممكن أن يجدد نصف الفريق خلال لقاء السعودية ويدفع بلاعبين جدد لديهم دوافع مختلفة".
 
وأكد أبو جريشة، أنه لابد من إعداد برامج خاصة لتجهيز اللاعبين المصريين للبطولات الكبرى والمنافسات العالمية قائلا: "رأينا نيجيريا وغانا في المونديال لاعبيهم يتميزون بالجلد والصبر والقتال والمنافسة حتى اللحظة الأخيرة ، لابد وأن نربي جيلا جديدا لديه قوة تحمل كبيرة ويلعب تحت أي ظروف، لدينا لاعبين مهاريين لكن يجب أن نحسن توظيفها".
 
وعن المدرب الجديد للمنتخب، قال: "أؤيد فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي، لكن يجب أن نحسن الاختيار ونوفر الإمكانيات والتركيز المناسب لإعداد المنتخب لمشوار التأهل لمونديال 2022".
 
ويضيف علي أبو جريشة، رئيس جهاز الكرة بنادي وادي دجلة، أن الفريق واجه سوء توفيق في اختيار الجهاز الفني واللاعبين للموسم الماضي قائلا : "حتى الآن نقوم بتحسين قائمة الفريق مع المدرب اليوناني الجديد".
 
وقال علي أبو جريشة،  إن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، مدرب محترم وسيحقق نجاحات مع القلعة الحمراء، مضيفا: "كارتيرون مدرب يجيد التعامل مع اللاعبين ويقترب منهم بشكل شخصي".
 
وأردف: "سبق للفرنسي أن توج بالبطولات مع مازيمبي وأعتقد أنه سينجح مع الأهلي، كما أن منظومة الأهلي تعمل بشكل احترافي وستوفر كل عناصر النجاح لكارتيرون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة