خالد صلاح

لو عندك حساسية منها.. أشياء تحدث لجسمك عندما تتخلى عن منتجات الألبان

الأربعاء، 27 يونيو 2018 10:00 م
لو عندك حساسية منها.. أشياء تحدث لجسمك عندما تتخلى عن منتجات الألبان منتجات الألبان
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق
لا يوصى معظم خبراء التغذية بالتخلى عن نوعية معينة من الطعام إلا لسبب معين مثل: الحساسية، لأن كل نوع من الطعام له فائدة تمكن الجسم من العمل بشكل صحيح، إذا كنت تعانى من الحساسية لمنتجات الألبان ولا تتناولها فهناك مجموعة من الأشياء قد تحدث لجسمك، بحسب ما ذكر موقع "Net doctor".
 
landscape-1494498851-woman-drinking-milk

1- قد لا تعانى من الصداع كثيراً

حيث توجد مواد كيميائية طبيعية فى الجبن، والتى قد تسبب الصداع النصفى والصداع، وبالرغم من ذلك تحتوى منتجات الألبان على فيتامين ب 2 ونقص هذا الفيتامين يرتبط بالآثار الجانبية المحتملة للصداع النصفى.

2- لا تشعر بالانتفاخ

إذا توقفت عن تناول منتجات الألبان تتحسن عملية الهضم لديك وتقل مشكلة الانتفاخات.

3- يمكن أن تؤثر على صحة جهازك الهضمى

تحسين الهضم هو شئ جيد ولكن وقف منتجات الألبان يؤثر على إنتاج بكتريا البروبايوتيك النافعة فى الجهاز الهضمى، حيث توجد هذه البكتريا فى منتجات الألبان، ويمكنك تناول أقراص البروبايوتيك كبديل لمنتجات الألبان.

4- نقص مناعتك والإصابة بالأمراض بسهولة

عندما تتوقف عن تناول منتجات الألبان يتأثر جهازك المناعي وتصبح ضعيفاً وتصاب بالأمراض بسهولة بسبب نقص فيتامين ب 12 والموجود فى منتجات الألبان.

5- تشعر بتحسن المزاج

وذلك بسبب الهرمونات الموجودة فى منتجات الألبان مثل: الأستروجين والبروجيسترون الموجود فى فى حليب البقر، التى تسبب تقلبات مزاجية، وعندما تتوقف عن تناول الألبان يتحسن مزاجك ولا تتعرض للتقلبات المزاجية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة