خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إسكان البرلمان" تطالب الحكومة بوضع قانون التسجيل العقارى على أولوية أجندتها

الأربعاء، 27 يونيو 2018 01:30 م
"إسكان البرلمان" تطالب الحكومة بوضع قانون التسجيل العقارى على أولوية أجندتها النائب يسرى المغازى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع قانون التسجيل العقارى من القوانين الهامة المتوقع صدورها خلال الايام القليلة المقبلة، مطالبا الحكومة بوضعه على قائمة اهتماماتها على أن يكون أول مشروع قانون تتقدم به للبرلمان عقب منحها الثقة.

 

وأوضح المغازى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رئيس مجلس النواب ألزم الحكومة بسرعة تقديم مشروع قانون حول التسجيل العقارى ولكن نظرا لتشكيل الحكومة الجديدة من المتوقع أن يكون هذا هو سبب التأخير ولكن على الحكومة أن تضع مشروع القانون على أجندة أولوياتها خلال الفترة المقبلة، خاصة، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 30% من القضايا فى المحاكم بسبب التسجيل العقارى.

 

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن هناك ما يقرب من 95% من الثروة العقارية فى مصر غير مسجلة مما يهدر على الدولة مليارات الجنيهات، مطالبا بسرعة التعامل مع هذه الأزمة التى أصبحت تشكل قضية وملفًا شائكًا يتطلب التدخل الفورى.

 

وطالب المغازى، الحكومة بتذليل إجراءات التسجيل، وإعادة النظر فى تكلفتها، وتقليص المدة التى تصل إلى عام فى بعض الأحيان مما تسبب فى عزوف الكثير من المواطنين عن هذه الخطوة، مؤكدا على أن التسجيل العقارى واستقرار الملكيات يعنى الاستقرار الامنى والاقتصادى والاستثمار فى الدولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة