كم ستدفع فيس بوك إذا قررت شراء انستجرام اليوم؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 06:00 م
كم ستدفع فيس بوك إذا قررت شراء انستجرام اليوم؟ انستجرام
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوكالة بلومبرج أن قيمة انستجرام كانت لتقدر بأكثر من 100 مليار دولار، إذا كانت شركة قائمة بذاتها، أغلى بنحو  100 مرة من سعرها عند استحواذ فيس بوك عليها عام 2012.

وحسبما كتب جيتندرا وارال المحلل فى وكالة بلومبرج فى تقرير أمس الاثنين، فمن المحتمل أن تساعد منصة تبادل الصور، التى وصلت إلى مليار مستخدم نشط شهريًا فى وقت سابق من هذا الشهر، فى زيادة إيرادات فيس بوك إلى ما يزيد عن 10 مليارات دولار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.  وأضاف وارال أن انستجرام يستقطب مستخدمين جددا أسرع من موقع فيس بوك الرئيسى، كما أنه فى طريقه ليتجاوز مليارى مستخدم خلال السنوات الخمس المقبلة، وفى حين تجاوزت الشبكة الاجتماعية هذا العدد بالفعل، فإن جمهور انستجرام أصغر سنا من مستخدمى فيس بوك، مما يجعله أكثر جاذبية للمعلنين، وعلى عكس فيس بوك أيضا، لا يزال انستجرام ينمو فى الولايات المتحدة.

وقد استحوذت انستجرام على حوالى 16 فى المئة من عائدات فيس بوك على مدار العام المقبل، بزيادة عن نسبة 10.6 فى المئة التى حققتها  العام الماضى، وفقاً لبيانات eMarketer التى ذكرتها وكالة بلومبرج.

  جدير بالذكر إعلان انستجرام عن إضافة تلفزيون  انستجرام أو IGTV الأسبوع الماضى، كمحاولة لتحفيز النمو المستقبلى، وقال وارال إن نمو إيرادات انستجرام فى 2018 سيكون صادرا على الأرجح من إعلانات الـ Newsfeed ، حيث لا تزال منصة التلفزيون فى طور النمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة