خالد صلاح

محمد جمعة ينصح طلاب الثانوية العامة على طريقة "عم ضياء"

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 01:00 ص
محمد جمعة ينصح طلاب الثانوية العامة على طريقة "عم ضياء" محمد جمعة
ذكى مكاوى
إضافة تعليق

عام تلو الآخر بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة فى نفس التوقيت تتعالى أخبار من نوعية انتحار شاب أو شابة بسبب صعوبة امتحان، وما إلى ذلك من أمور آخرها انتحار طالبة بمركز دمنهور بالبحيرة بسبب عدم تحقيق نتائج مرضية فى امتحانات الثانوية العامة.

وهو الأمر الذى دفعنا للحديث إلى محمد جمعة الذى لعب دور أشهر محفز سلبى بالدراما والفن عموماً مؤخراً عن طريق شخصية عم ضياء حول حكايته مع الثانوية العامة.

 

عم ضياء
 
 

جمعة الذى اشتهر بعبارته الشهيرة "كله رايح" بدأ حديثه باستغرابه من حلم الغالبية العظمي من الشعب المصري بأن يصبح أبناءه أطباء أو مهندسين مما يضغطهم بتلك المرحلة التي لا تتعدي كونها مجرد كوبري لحياة قادمة مثلما كان ينظر لها حينما استرجع ذكرياته بقوله : حددت هدفى قبل مرحلة الثانوية وهو دراسة التمثيل بالمعهد العالى للمسرح لذا لم اشعر بضغط خلالها، وبالتالى أنصح الجميع بضرورة اكتشاف ذاتهم مبكراً وتحديد أهدافهم، وفى حالة الفشل بالامتحانات محاولة اكتشاف ذاتنا فى أمور جديدة لأن الحياة تتغير وتتطور بنا".

 

عم ضياء 1
 

محمد جمعة استكمل حديثه بأنه ورغم تحديد هدفه إلا أنه على شاكلة الكثيرين لم يسلم من انتقاد الأهالي له بعد حصوله على 60% فى الامتحانات مما جعل والده دوماً ما يقول له عبارته الشهيرة دي البنات جايبه أكتر منك وكأنه نوع من التقليل منه لأن أقاربه من البنات حصلوا على درجات أعلي.

محمد أكد أيضاً على أن حبه فيما يعمل جعله من الأوائل بدراسته الجامعية، كما وجه كلمة بسخرية على طريقة عم ضياء إلى المكتئبين بسبب صعوبة أى امتحان بقوله : كلكوا عايزين تبقوا دكاترة ومهندسين وتجيبوا 99% ايه الفايدة ما كله رايح.

على جانب آخر اشترك جمعة فى مسلسلين آخرين بجانب الوصية الذى لعب فيها دور عم ضياء وهما ضد مجهول مع غادة عبد الرازق بالإضافة لـ ابو عمر المصري بصحبة أحمد عز.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة