أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "إسكان البرلمان" يقترح الاستعانة بالمهندسين فقط لعمل مخططات تفصيلية

الإثنين، 25 يونيو 2018 02:47 م
وكيل "إسكان البرلمان" يقترح الاستعانة بالمهندسين فقط لعمل مخططات تفصيلية النائب يسرى المغازى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن أزمة المخططات التفصيلية للمحافظات نتج عنها البناء العشوائى المخالف، ولابد من وقف نزيف العشوائيات بتعديل قانون البناء للتعامل الفوى مع هذه الأزمة.

وطالب وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الاستعانة بخريجين الهندسة فى عمل المخططات التفصيلية للمحافظات، مقترحا بأن تشرف هيئة التخطيط العمرانى على الإنتهاء من عمل المخططات.

وأوضح المغازى، خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، الإثنين، برئاسة النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، أن العاملين المنوط بهم عمل المخططات التفصيلية بالمحافظات ليس لديهم الخبرة والكفاءة اللازمة للقيام بهذا العمل، لأنهم ليسوا متخصصين فى مجال الهندسة، بل أن بعضهم خريج كلية زراعة، وهذا يجعل مسألة المخططات التفصيلية فى غاية الصعوبة ولا يدرك هؤلاء نتيجة إهمال الانتهاء من تلك المخططات ونتائجها على الثروة العقارية فى مصر.

من جانبها، علقت سلوى عبد الوهاب، نائب رئيس هيئة التخطيط العمرانى، على المقترح الخاص بإشراف الهيئة على المخططات التفصيلية قائلة: الهيئة ليس لديها إمكانيات الإشراف على جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ولهذا يسند الأمر للمحليات، بالإضافة لفصلها فى الحدود والملكيات التى تعد هى أكثر الجهات علما بها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة