فلوس ولا فن.. ما لا يعرفه المواطنون عن الشركة القابضة للاستثمار الثقافى

الإثنين، 25 يونيو 2018 12:22 م
فلوس ولا فن.. ما لا يعرفه المواطنون عن الشركة القابضة للاستثمار الثقافى الدكتور خالد عبد الجليل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، تفاصيل إنشاء شركة قابضة للاستثمار فى المجالات الثقافية والسينمائية، قائلا "إن هذا القرار جاء لتأسيس الصناعات الثقافية، بمعنى أن وزارة الثقافة نقلت فلسفة منطق التعامل مع المنتج الإبداعى فقط إلى منطق التعامل معه كمنتج إبداعى واقتصادى وتجارى ليضيف إلى الدخل القومى للبلد".

وأوضح خالد عبد الجليل، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن شركة القابضة للاستثمار تنقسم حاليا إلى قسمين شركة خاصة بصناعة السينما وشركة أخرى خاصة بـ إنتاج وتوزيع الحرف التراثية، مضيفا أن هاتين الشركتين سيكون لهما مردود ثقافى واقتصادى وتجارى.

وأشار خالد عبد الجليل، إلى أنه على سبيل المثال المركز القومى للسينما بالتعاون مع شركة صناعة السينما تدعم الفيلم لوجستيا، كما أن الشركة ستعمل على توفير العمليات الإنتاجية الخاصة بالفيلم من خلال مستثمرين، ومن خلال عمل دعاية له والحرص على توزيعه، وأيضا متابعة عرضه فى أحد المحطات التليفزيونية.

 وأضاف خالد عبد الجليل، أن شركة صناعة السينما وشركة صناعة وتوزيع الحرف التراثية تعمل على حاليا على تأسيس الجمعية العمومية الخاصة بالشركتين، وأيضا مجلس إدارة للجمعيات العمومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة