خالد صلاح

ضحايا الآيباد.. 5 أجهزة طرحتها الشركات لمنافسة أبل وفشلت

الإثنين، 25 يونيو 2018 08:00 م
ضحايا الآيباد.. 5 أجهزة طرحتها الشركات لمنافسة أبل وفشلت ايباد
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

فى 27 يناير 2010 عندما كشف "ستيف جوبز" عن أول جهاز آيباد للعالم، وضع على الشاشة صورة لـ iPhone وصورة للكمبيوتر المحمول MacBook، وعلامة استفهام فى المنتصف وسأل جوبز: "هل يمكن وضع جهاز ثالث فى الوسط؟"، ومنذ ذلك الحين، شهد سوق الأجهزة اللوحية العديد من التغيرات، وهناك عدد كبير من الأجهزة التى حاولت المنافسة ولكنها اختفت، وفيما يلى نسلط لك الضوء على أبرزها.

BlackBerry PlayBook

كان من المفترض أن يكون رد BlackBerry على Apple iPad قوى، ولكن للأسف، كانت الإجابة خاطئة جدًا لدرجة أن المستخدمين لم يلحظوها، إذ أطلقت الشركة جهاز Playbook فى عام 2011 ، وكان يحتوى على تطبيقات محدودة ويفتقر إلى دعم البريد الإلكترونى عند إطلاقه.

BlackBerry PlayBook
BlackBerry PlayBook

 

Motorola Xoom

كان من المفترض أن يكون موتورولا Xoom منافس قوى، إذ تم عرضه بشاشة مقاس 10.1 بوصة ، كان مزود كاميرا أمامية وخلفية، ولكن مبيعات iPad كانت قوية جدًا لدرجة أن المستخدمين تجاهلوا جهاز موتورولا.

Dell Streak

كانت Dell اسمًا يحسب له حساب - ولا يزال - عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب، وفى عام 2011 ، أطلقت Dell جهاز Streak مع شاشة بدقة 800 × 480 وبطارية ضعيفة للغاية لم تساعد الشركة فى المنافسة.

Dell Streak
Dell Streak

 

Google Pixel C

ليس تمامًا بسبب iPad ولكن توقفت Google عن بيع Pixel C للتركيز بشكل أكبر على أجهزة Chromebook/ تم الإشادة به باعتباره "أفضل جهاز لوحى يعمل بنظام Android" عندما تم إطلاقه فى عام 2015، وكان يحتوى على شاشة مقاس 10.2 بوصة وكان من المفترض أن يكون منافسًا لأجهزة iPad.

Google Pixel C
Google Pixel C

 

Microsoft Windows tablets

قبل ما يقرب من 10 سنوات من ظهور جهاز آيباد، كشفت شركة مايكروسوفت عن أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وكان مؤسسها بيل غيتس قال أنه فى غضون خمس سنوات، ستكون أجهزة الكمبيوتر اللوحية هى "أكثر أجهزة الكمبيوتر التى يتم بيعها فى الولايات المتحدة"، ولكن أجهزة الكمبيوتر اللوحية التى تعمل بنظام التشغيل Windowsعانت من مجموعة كبيرة من المشكلات الأخرى.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة