أكرم القصاص - علا الشافعي

"فلول الإخوان" يحبسون أنفاسهم خوفاً على مصير أردوغان.. قلق ينتاب قيادات الجماعة الإرهابية فى تركيا مع انطلاق التصويت على منصب الرئاسة.. حملة لدعم الدكتاتور العثمانى عبر سوشيال ميديا.. والسوريين أبرز وسائل الحشد

الأحد، 24 يونيو 2018 04:32 م
"فلول الإخوان" يحبسون أنفاسهم خوفاً على مصير أردوغان.. قلق ينتاب قيادات الجماعة الإرهابية فى تركيا مع انطلاق التصويت على منصب الرئاسة.. حملة لدعم الدكتاتور العثمانى عبر سوشيال ميديا.. والسوريين أبرز وسائل الحشد الانتخابات التركية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحبس أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدين فى تركيا أنفاسهم مع انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية والتشريعية هناك، خوفا على مستقبل حاضنهم الدكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، الذى قدم لهم من الدعم المادى منذ سقوط الرئيس المعزول محمد مرسى ما دفعهم إلى اللجوء لحشد الأتراك لمساندته، خوفا على مستقبلهم فى حال فوز أكبر منافسيه محرم إنجه من الحزب الجمهورى اليسارى.

الرئيس التركى رجب طيب اردوغان 

ولجأ عناصر الجماعة الإرهابية لمواقع التواصل الاجتماعى وخاصة موقع "تويتر" لمناشدة الأتراك المشاركة فى الاقتراع والتصويت لصالح حزب العدالة والتنمية والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى حين يهاجمون الدولة المصرية ويعتبرون تركيا هى الوطن وليست مصر.

وقالت عزة الجرف القيادية الإخوانية فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" :" ندعو الله أن تصعد قوة تركيا أكثر فأكثر فى العالم كله ويستكمل أردوغان مشروعه الطموح فى تركيا".

عزة الجرف
عزة الجرف

 

فيما قال محمد الجوادى، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" و"فيس بوك": "اللهم انصر عبدك القوى أردوغان فى هذا اليوم المجيد وارفع رايته"

 

محمد الجوادى
محمد الجوادى

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه الانتخابات التركية العديد من الانتهاكات وعمليات التزوير لصالح حزب العدالة والتنمية ورجب طيب أردوغان.

وذكرت صحيفة "زمان" التركية، أن حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان استخدم اللاجئين السوريين للمشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسة والبرلمانية التى تجرى اليوم الأحد، من أجل التصويت لصالح الحزب، وقالت الصحيفة، إن حافلات شرطة تخلو من اللوحة المعدنية تنقل لاجئين سوريين لا يحملون الجنسية التركية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والتشريعية التى تشهدها تركيا اليوم الأحد، وأضافت الصحيفة، أن سيارات الشرطة انصرفت عقب اعتراض المواطنين والأحزاب المعارضة لها.

محرم انجه منافس اردوغان 

 

كما اعتدى مؤيدون من حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان على المراقبين لعملية التصويت من الأحزاب المعارضة بمدينة كوجالى غرب تركيا، جاءت عملية الاعتداء على المراقبين بعد كشفهم عن عملية تزوير لصالح العدالة والتنمية.

كما تداول نشطاء أتراك مقطع فيديو لخروج صناديق الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى تجرى الآن فى تركيا، من لجان التصويت عبر سيارات الشرطة، وزعم أحد المسئولون فى اللجان أنه يتم الذهاب بها لتصويت كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى حين يتم ملؤها ببطاقات تصويتية لصالح رجب طيب أردوغان.

وانطلقت أمس فى تركيا الانتخابات الرئاسة والبرلمانية لاختيار رئيس جديد للبلاد، واختيار برلمان جديد بعد وصول عدد الأعضاء إلى 600 عضو بدلا من 550 .

 

ومن المنتظر أن يدلى 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخباً تركيا بأصواتهم فى 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان، عن "تحالف الشعب" (يضم حزبى العدالة والتنمية والحركة القومية)، والمرشح عن حزب "الشعب الجمهورى" المعارض محرم إنجه، ومرشح حزب "الشعوب الديمقراطى" صلاح الدين دميرطاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة