أكرم القصاص - علا الشافعي

8 شركات تنافس لتحويل حديقة الكفراوى بالعاشر من رمضان للعالمية

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:41 ص
8 شركات تنافس لتحويل حديقة الكفراوى بالعاشر من رمضان للعالمية حديقة الكفراوى بالعاشر من رمضان
كتبت – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عصام عبد الله مختار مدير عام التصميمات والمشاريع الزراعية بالإدارة الزراعية التابعة لجهاز مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، إن هناك 8 شركات عالمية تنافس على إنشاء مشروعات  لتطوير حديقة الكفراوى التى تقدر مساحتها بـ 1000 فدان مزروع منها 60 فدانا.

وأوضح المهندس عصام فى تصريحات خاصة ـ"اليوم السابع" أن تطوير الحديقة يتم على مرحلتين ، المرحلة الأولى خاصة بوضع التصميمات للمشروعات الخدمية التى سيتم إنشاؤها فى الحديقة معتمدة على الأشكال الهندسية المتنوعة التراثية والتى ستكون أشبه بالمدينة التاريخية التى تضم مبانى إسلامية وفرعونية وأخرى حديثة، أما المرحلة الثانية وهى طرح المشروعات من خلال مناقصات لبدء التنفيذ.

وأكد المهندس عصام ، أن المكتب الاستشاري المنوط به عمل التصميمات انتهى منها، بتكلفة مالية 600 ألف جنيه حيث ستضم مشروعات " مطاعم ومحلات تجارية وبحيرات صناعية وحدائق عامة وقاعات أفراح ومدينة ملاهى" وانه سيتم طرح هذه المشروعات فى مناقصات قريبا للبدء فى التنفيذ.

وأوضح المهندس عصام أن هناك عدة إدارات اشتركت فى وضع خطة التطوير للحديقة ، سواء الإدارة الزراعية أو التنمية ، أو العقود أو التصميمات أو المشروعات ، لمتابعة التنفيذ حيث أن هناك 8 شركات عالمية ستتدخل للتنفيذ حتى تصبح الحديقة أشبه بالحدائق العالمية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة